أبرز المعلومات والمحطات في حياة عزت أبو عوف.. الشقي الجرئ المحب

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 1 يوليو 2019 ,10:52 م

أبرز المعلومات والمحطات في حياة عزت أبو عوف.. الشقي الجرئ المحب


استيقظ المصريون اليوم الإثنين، الأول من يوليو على خبر وفاة واحد من أهم أعمدة الفن في مصر، وهو الفنان القدير عزت أبو عوف، عن عمر يناهز 71 عامًا، بعد صراع مع المرض، داخل أحد مستشفيات المهندسين، فقد عانى في سنواته الأخيرة من أمراض في القلب والكبد.

عزت أبو عوف من مواليد عام 1948، عُرف بتصالحه مع النفس، وبجرأته، ووسامته، وحبه للحياة والمرح، فإذا ذكر اسمه في مكان ذكر معه البهجة، فهو فنان لم يختلف عليه اثنان، ولم يكرهه أحد من الوسط الفني، فكان محبوبًا من الجميع.

عزت أبو عوف

واليوم نقدم لكم أبزر المعلومات والمحطات في حياة عزت أبو عوف:

- ينتمي أبو عوف إلى عائلة فنية، فوالده هو الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف.

عزت أبو عوف

- حصل عزت أبو عوف على بكالوريوس الطب، ولكنه تركه من أجل حبه للفن والموسيقى.

- أسس فرقته الـ"فور إم" أوائل الثمانينيات، مع إخوته البنات الأربعة "منى ومها ومنال وميرفت".

عزت أبو عوف وفرقة الفور أم

- تم حل فريق الـ"فور إم"  بعد زواج إحدى شقيقاته، مما جعله يدخل في حالة إكتئاب، وزاد وزنه كثيرًا، وعاش عامين منعزلًا تقريبًا على متن سفينة في مدينة الغردقة، وساندته في تلك الفترة زوجته "فاطيما" حب حياته.

عزت أبو عوف وفرقة الفور أم

- استمرت فرقته الموسيقية لمدة 12 عامًا، قدمت خلالها العديد من الأغاني الشبابية الناجحة، مثل "يا مغنواتي، خلي الستارة، الليلة الكبيرة، الولا دا، بيت الشعر، ماما زمانها جاية، طل الحليوة، ديسكو ديفاني، مستورة".

عزت أبو عوف وفرقة الفور أم

- اكتشف عزت أبو عوف الفنان محمد فؤاد، وقدمه لفرقته الـ"فور إم".

- تفرع للعمل في السينما والتلفزيون، بعد حل فرقته الغنائية، وكان المخرج خيري بشارة أول فيلم عُرض عليه هو "آيس كريم في جليم"، وكان سببًا في دخوله التمثيل.

- قدم الفنان القدير عزت أبو عوف أكثر من 200 عمل فني في السينما والتلفزيون.

عزت أبو عوف

- عمل أبو عوف فترة كإعلامي ومقدم برامج، وظل يعمل على شاشة قناة "أوربت" لمدة 11 عامًا، وقدم خلال هذه السنوات، عدة برامج، منهم "برنامج أنتيم" مع شقيقته الفنانة مها أبو عوف، ثم قدم برنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامي الكبير عمرو أديب، واستمر معه لمدة خمس سنوات.

- رأس الفنان عزت أبو عوف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكانت من أنجح الدورات في تاريخ المهرجان، وتم ترشيحه لرئاسته من قبل الدكتور فاروق حسني وزير الثقافة حينها.

عزت أبو عوف

- تزوج الفنان عزت أبو عوف مرتين، الأولى من فاطيما، التي دائمًا ما وصفها بحب عمره، وقد تلقى خبر وفاتها أثناء تصويره مسلسل الصفعة، وظل يبكي كثيرًا في عزائها، وقد استمر زواجهما لأكثر من 30 عامًا.

- وتزوج المرة الثانية من خادمته "أميرة"، التي ساندته كثيرًا بعد وفاة زوجته "فاطيما"، وظلت بجانبه طوال فترة مرضه ولم تتركه ثانية، وتحدث عنها "أبو عوف" في أحد البرامج، بأنها كانت تسانده وتنام على الأرض إلى جواره في المستشفى، في فترة مرضه، لذلك لم يجد أحق منها أن تحمل لقب زوجته بعد وفاة زوجته الأولى، وحتى لا تطلها الشائعات بسبب مساندتها وقربها الشديد منه في تلك الفترة.

عزت أبو عوف وزوجته الثانية أميرة

موضوعات متعلقة:

هذه المخرجة المعروفة هي ابنة الفنان الراحل عزت أبو عوف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك