5 أسباب للشعور بالملل بين الزوجين وبعض النصائح لتجديد العلاقة

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 3 يوليو 2019 ,10:16 ص

5 أسباب للشعور بالملل بين الزوجين وبعض النصائح لتجديد العلاقة


تعرفي على أسباب الشعور بالملل بين الزوجين، وبعض العادات التي تؤدي إلى تدمير العلاقة، وبعض النصائح لتجديد العلاقة بين شريك الحياة، فنجد أن غالبية الأزواج يدخل بينهم الملل بعد مرور عدد من السنوات على زواجهم.

وهنا يكون على الزوجة والزوج البحث عن التجديد في حياتهم الزوجية، حتى تستمر الحياة دون ملل، ودون أن يخسر كل منهما الآخر، حتى لا تنتهي حياتهما بالانفصال.

فإذا دخل الملل حياتك الزوجية، فهذا الموضوع يهمك بالتأكيد، تعرفي معنا على أسباب الشعور بالملل بين الزوجين، وكيفية تجديد العلاقة للشعور بالمرح.

 

5 أسباب للشعور بالملل بين الزوجين:

 5 أسباب للشعور بالملل بين الزوجين

1- الإهمال:

يعتبر سبب أساسي للشعور بالفتور، لأن الشخص المهتم بشريك حياته يحاول دائمًا البحث على طرق لسعادته، مثل أن يخرجا سويًا أو يسافرا لأي مكان جميل للاستمتاع والتجديد من علاقتهما الزوجية، ويقومان بعمل أي شيء جديد، كما يجب استماع كل طرف منهما للآخر وفهمه، وشراء كل طرف الهدايا للآخر حتى إذا كانت رمزية، لأنها تدل على الاهتمام بالتفاصيل.

2- عدم التجديد:

النفس البشرية تمل من التكرار، والتغيير مهم جدًا في الحياة عمومًا، فالأجواء المتجددة وتغيير مظهرك وإطلالتك والحوارات المختلفة بينكما، كلها أمور تقضي على الفتور في العلاقة.

3- قلة مشاركة الاهتمامات:

بمعني عدم وجود أي طرق جديدة للتواصل، مثل قلة مشاركة الزوجين في أي نشاط سويًا، أو خوض تجارب جديدة مع بعضكما البعض ، قد يؤدي هذا بشكل كبير لوجود فتور في علاقتكما الزوجية.

4- الضغوط الاقتصادية:

طبيعي أن تضغط أعباء الحياة اليومية وخصوصًا المشاكل المالية على علاقتكما، وتضيق الخناق عليكما وإبعادكما عن بعضكما البعض، لكن يجب الحرص على تحمل مثل هذه الأعباء، فالحياة ملئية بها فلا تجعلاها سببًا في تدمير علاقتكما الزوجية.

5- انعدام الحوار:

الحوار يوطد العلاقة بين الزوجين وغيابه يؤدي لتمكن الفتور منهما، لهذا احرصي على أن يكون هناك كلام متبادل بينكما، وأن تستمعي لزوجك وتفهميه جيدًا، وإنتهزي الوقت المناسب لفتح حوار ممتع معه لجذب أطراف الحديث.

 

دليل التفاهم في العلاقة العاطفية

 

عادات خاطئة تدمر العلاقة مع زوجك:

عادات خاطئة تدمر العلاقة مع زوجك

1- تصيد الأخطاء:

لا تقفي على الأخطاء الصغيرة لزوجك، يجب أن تتعلمي النسيان والتسامح لكي تسير حياتك الزوجية في سعادة وسلام، فهذه العادة إذا كانت لديكِ قد تسبب لكِ الكثير من المشكلات التي قد تصل بكِ للانفصال.

2- التجسس وراء الزوج:

هذه العادة واحدة من أكثر العادات التي تسبب المشكلات الكبيرة التي قد تؤدي إلى الانفصال، فلا تعودي نفسك أن تتجسسي على هاتف زوجك أو في رسائله أو في ملابسه، فالزوج كأي شخص يحتاج إلى مساحة خصوصية بحياته، وإذا علم أنكِ تتجسسين عليه حتى وإن كان لم يفعل أي خطأ سيشعر بالانزعاج كثيرًا، وسيتسبب هذا الأمر في مشكلة كبيرة للغاية بينكما.

3- عدم مراعاة أوقات راحته:

عادة سيئة جدًا، دائمًا ما تفعلها الزوجة ولا تأخذ في اعتبارها أنها تجعل الزوج يستشيط غضبًا، وهي أنها تفتح موضوعات ونقاشات هامة في وقت خاطئ، فهناك بعض الأوقات التي يحتاج الرجل فيها إلى أن يرتاح تمامًا بعد العودة من العمل، وهو نفس الوقت التي تتفنن فيه المرأة في الحديث معه في مشكلات وموضوعات كبرى، مثل الحديث حول مصاريف الأولاد وغيرها من الأمور، لذا يجب أن تختاري الوقت المناسب للحديث مع زوجك.

4- الصمت ليس حلًا للمشاكل:

أحيانًا تستخدم المرأة الصمت في مواجهة المشكلات الكبرى مع شريك الحياة، ولكن هذه العادة سيئة جدًا وتجعل الرجل يستشيط غضبًا، حيث أنه يجد نفسه يتحدث بمفرده في حل المشكلة ولا تتدخل زوجته في الحوار معه لإيجاد حل هي الأخرى.

5- لا يعجبك العجب:

هناك سيدات لا يعجبها أي شيء يفعله الزوج، فإذا فكر في مساعدتها في المهام المنزلية، تبدأ الزوجة في التعديل عليه والتأكيد أنه لم يفعل الأمر الذي يقوم به بشكل جيد، وتجعل الرجل يندم أنه فكر في مساعدتها، فالكلمة الطيبة حسنة، فإذا هم الرجل بمساعدتك في أي عمل قولي له كلام طيب لكي يعتاد على مساعدتك وعمل كل ما تحتاجين إليه.

6- الشجار معه في الأماكن العامة:

هذه العادة سيئة جدًا وتدمر أي علاقة زوجية، فالكرامة مهمة جدًا عند الرجل، وعندما تصيحين به في الأماكن العامة، يفقد كرامته وثقته بنفسه ومظهره أمام الجميع، فإذا فعل الرجل أمرًا أغضبك، من الأفضل أن تنتظري حتى تعودا إلى المنزل وتبدأي بالحديث معه بشكل خاص حول المشكلة التي أزعجتك، وحينها سيقدرك الرجل ويفعل كل ما يحلو لكِ.

7- تجاهل زوجك باستمرار:

تجاهل شريك الحياة في الأماكن العامة، أكثر ما يزعج أي طرف، سواء من الرجل أو المرأة، لأن التجاهل يعني أن الطرف الآخر لم يهتم بوجودك إطلاقًا، وبالتأكيد إذا تعمدتِ تجاهل الرجل وأنتِ في مكان عام، وانشغلتِ بالأصدقاء وبباقي الأشخاص، هذا أمر سيشعر الرجل بالانزعاج كثيرًا ويضعك في مشكلة كبيرة معه.

مؤشرات تدل على أن علاقتك مع زوجك قاربت على الانتهاء

 

نصائح لتجديد العلاقة بين الزوجين:

نصائح لتجديد العلاقة بين الزوجين

1- عدم الاستسلام للروتين:

لأن الاستسلام لأي تغير سلبي في علاقتكما سيقلل من الحب بينكما وقد يؤدي لانفصالكما عن بعضكما البعض، لهذا يجب أن تواجهي أي ملل في العلاقة وتصممي على تغييره وترجعي مشاعر الحب والحيوية بينكما.

 2- التواصل مع الزوج:

احرصي على وجود وقتًا للتواصل بينك وبين زوجك بمفردكما من خلال إغلاق الهواتف، لكي تمنعا أي شخص ثالث أن يعكر مزاجكما، فهذا الوقت لكما فقط، وهذا خطوة مهمة جدًا لتجديد الحياة الزوجية والحفاظ على الحب بينكما.

3- التغيير في الإطلالة:

حاولي تغيير شكلك في البيت وبالتحديد في غرفة النوم، لأن الرجل يحب أن تكون زوجته متجددة ومثيرة، وهيئي البيت بشكل يليق باستقباله واصنعي جوًا رومانسيًا خاليًا من أي نكد ولا تتحدثي في المشاكل.

4- هدايا الزوج لزوجته:

المرأة تقدر جدًا الهدايا حتى إذا كانت رمزية، لأن معناها أن زوجها مازال يتذكرها ومهتم بها، اشتري لها باقة من الورد ومعها كارت مدون عليه كلمات رقيقة، هذه الهدية البسيطة لها قدرة كبيرة على إنعاش العلاقة بينكما.

5- المشاركة:

من أساس أي علاقة زوجية ناجحة، أن تشاركا بعضكما في أنشطة مختلفة، ويمكن ممارسة هواية جديدة، وأيضًا الجلوس سويًا والتكلم ومناقشة مواضيع مختلفة بشكل هادئ وبدون أي عصبية.

6- تقدير الزوجة:

مثل أن تمدحها على تسريحة شعرها الجديدة، أو أنها فقدت بعضًا ولو قليل من وزنها، وقوم بعمل مفاجأة تسعدها كدعوة على العشاء في مكان رومانسي خارج البيت.

7- التجديد في العلاقة الحميمة:

تغيير الاوضاع في العلاقة الحميمة أمر مهم لتجديد العلاقة الزوجية، مثل أن تخططا للسفر في عطلة اسبوعية لتقضية شهر عسل جديد في مكان هادئ يثير ذكريات رومانسية بينكما.

 

 موضوعات متعلقة:

كيف تجعل علاقتك بشريكك حياتك صحية وجيدة

4 مشاكل تتكرر في كل علاقة عاطفية

4 خطوات تمنحك علاقة حميمة أسطورية

كيف تعرفين أن علاقتك بشريك حياتك تدمرك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك