4 نصائح لخسارة الوزن بعد الحمل بشكل طبيعي

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 4 ديسمبر 2019 ,11:43 ص

4 نصائح لخسارة الوزن بعد الحمل بشكل طبيعي


4 نصائح لخسارة الوزن بعد الحمل بشكل طبيعي، وبدون تكلفة مالية قد ترهق ميزانيتك، فبعد الحمل تحلم كل أم في استعادة رشاقتها وخسارة وزنها الزائد الذي اكتسبته طوال فتر الحمل.

ولأن صغيرك يستحوذ على كل وقتك بعد الولادة بكل تأكيد، فأنت بحاجة لوصفات سهلة وسريعة لخسارة الوزن، وهو ما سوف تقدمه لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية.

نصائح لخسارة الوزن بعد الحمل:

1- الرضاعة الطبيعية:

تعد من أكثر الأشياء التي يمكنها مساعدتك على خسارة الوزن بشكل طبيعي، لذا يجب الاعتماد على تغذية الرضيع من خلالها، فهي مفيدة جدًا لصحته بخلاف فائدتها لكِ.

2- المشي:

فهو لا يساعدك فقط على إنقاص وزنك بعد الحمل، بل يحسن أيضًا صحة القلب والأوعية الدموية، ويعزز الطاقة ويحسن المزاج، ويساعد على تخفيف التوتر.

3- شرب الماء بكترة:

قاعدة اساسية لابد من السير عليها، لانها تحافظ على رطوبة جسمك، وتحفز على توليد حرارة الجسم التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي، وبالتالي يساعد بدوره على حرق السعرات الحرارية .

4- البعد تمامًا عن التوتر:

فرعاية الرضيع والاهتمام به مهمة ليست سهلة، وهو ما قد يسبب زيادة الضغط والتوتر عند الكثير من الأمهات، فإذا رغبتي في إنقاص وزنك فلابد من السيطرة على نفسك، لأن الإجهاد يؤدي لزيادة كمية الكورتيزول في الدم، وهو الهرمون المسبب لفقدان الوزن بصعوبة، بل قد يسبب زيادته.


موضوعات متعلقة:

أكلات صحية ومفيدة للشهور الأولى من الحمل

مخاطر تناول السكريات بكثرة أثناء الحمل وتأثيرها على الجنين

24 نصيحة للحفاظ على جمالك وصحتك خلال الحمل مع وصفات طبيعية مجربة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك