6 نصائح لتناول كحك العيد بدون زيادة في الوزن

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 3 يونيو 2019 ,2:00 م

6 نصائح لتناول كحك العيد بدون زيادة في الوزن


تناولي كحك العيد بدون زيادة في الوزن، فمعروف أن كحك العيد يحتوي على سعرات حرارية عالية، وذلك لاحتوائه على الكثير من السمن والسكر، ولأننا دائمًا ما نربط الاحتفال بعيد الفطر بتناول الكحك والبسكويت والبيتي فور، فبالتأكيد سيكون من الصعب خلاله الابتعاد عن تناول هذه الحلويات.

واليوم في لهلوبة، سوف نقدم لكِ بعض النصائح لتناول كحك العيد بدون زيادة في الوزن، بدلًا من تجنب تناوله تمامًا، للشعور بفرحة العيد.

 

6 نصائح لتناول كحك العيد بدون زيادة في الوزن:

نصائح لتناول كحك العيد بدون زيادة في الوزن

1- تناول عدد محدود من كحك العيد:

ينصح بتناول قطعة واحدة يوميًا من كحك العيد، أو حليوات العيد في العموم، ولا تكثري من تناول الحلويات، فواحدة من الكحك تعادل 400 سعرًا حراري، لذا لا ينصح بتناول أكثر من واحدة يوميًا، حتى لا يتسبب في زيادة كبيرة في الوزن.

2- تناول الشاي الأخضر:

ينصح بتناول كوبًا من الشاي الأخضر المضاف له عصير الليمون، بعد تناول حلويات العيد مباشرة، فهذه الطريقة تساعد على تقليل امتصاص الجسم للدهون، وبالتالي القدرة على تناول الكحك بدون الحصول على زيادة كبيرة في الوزن.

3- تناول المشروبات الحارقة للدهون:

ينصح بتناول المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بشكل فعال، مثل الزنجبيل، والقرفة، والشاي الأخضر، وعصير التفاح غير المحلى، وذلك بعد تناول حلويات العيد مباشرةً، للمساعدة على حرق السعرات الحرارية، وامتصاص الدهون.

4- تناول المشروبات الحمضية:

ينصح بتناول المشروبات الحمضية، طوال اليوم، في العيد، وذلك لتقليل امتصاص الجسم للدهون، بعد تناول كحك العيد، ومن المشروبات الحمضية عصير الليمون، عصير البرتقال.

5- ممارسة التمارين الرياضية:

ينصح بممارسة التمارين الرياضية في أيام العيد، وذلك لعدم زيادة الوزن، بعد تناول الكحك والبسكويت، وإذا كنتِ لا تقدرين على ممارسة التمارين الصعبة، يمكنكِ اللجوء لممارسة رياضة المشي، أو الجري، أو ركوب الدراجات، أو حتى صعود السلم، فكل هذا يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة.

6- عدم تناول حلويات العيد بعد تناول وجبة كبيرة:

ينصح بعدم تناول الكحك والبسكويت، بعد تناول وجبة طعام كبيرة ودسمة، حتى لا يدخل للجسم سعرات حرارية ضخمة، وبالتالي زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

ويفضل بدلًا من ذلك تناول الحلويات بعد تناول الوجبات الكبرى بـ 4 ساعات على الأقل، حتى نعطي للمعدة فرصة لهضم الطعام السابق.

 

موضوعات متعلقة:

6 طرق لعمل كحك العيد الناعم بالحشوات المختلفة مثل المحلات

طريقة عمل الكحك الدايب الناعم في العيد

طريقة عمل الكحك من سالي فؤاد في العيد

طريقة عمل كحك العيد بالشوكولاتة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك