دعاء سادس يوم رمضان.. اللهم لا تخذلنا في شهرك الكريم

بواسطه لهلوبة السبت , 11 مايو 2019 ,9:38 ص

دعاء سادس يوم رمضان


دعاء سادس يوم رمضان، فعلى المسلمين في شهر رمضان الكريم أن يكثروا من الدعاء في كل وقت وحين، فالدعاء في رمضان مستجاب، وتأكيدًا على ذلك ما ورد عن أبي هريرة، الذي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ، الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حتى يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ".

وهذا الحديث دليل على أنه ينبغي للصائم أن يغتنم فضل الصيام، ويدعو كثيرًا، فشهر رمضان كله بركة للمسلمين، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار.

وهناك عدد من الأدعية التي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، والتي يرددها الصائمون دومًا طوال شهر رمضان الكريم، فإكثروا من ذكر الله في شهر الصيام.

واليوم سوف تنشر لكم لهلوبة دعاء سادس يوم رمضان، وثوابه.

 دعاء سادس يوم رمضان

دعاء سادس يوم رمضان:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله، قال: "اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَأَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ".

 

ثواب دعاء سادس يوم رمضان:

"مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً".

 

موضوعات متعلقة:

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان اللهم حبب إلي فيه الإحسان

دعاء تاسع يوم رمضان اللهم اجعل لي نصيبًا من رحمتك

دعاء ثامن يوم رمضان اللهم أرزقني فيه صحبة الكرام

دعاء سابع يوم رمضان اللهم أعني على صيامه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك