ابتعدي عن هذه الأطعمة للحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 20 إبريل 2019 ,7:09 ص

ابتعدي عن هذه الأطعمة للحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب


ابتعدي عن هذه الأطعمة للحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب، فصحة البشرة تبدأ من داخل الجسم، فعند تناول الأكلات الصحية سوف تحصلين على بشرة نضرة وخالية من العيوب، فهل تعلمِي أن هناك نوعية أكلات معينة تؤدي إلى ظهور حب الشباب؟.

اليوم سوف نخبركِ بالأطعمة التي تجعل بشرتك غير نضرة وتؤدي إلى ظهور حب الشباب، لكي تتجنبي تناولها.

 

ابتعدي عن هذه الأطعمة للحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب:

الكافيين:

إن تناول مشروبات الكافيين بكثرة، مثل القهوة والشاي والنسكافية، يؤدي إلى زيادة نسبة الكورتيزول في الدم، وهذا يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء، بالإضافة إلى أن تناول مشروبات الكافيين بكثرة تؤدي إلى ظهور علامات التجاعيد مبكرًا.

الوجبات السريعة الدهنية:

الوجبات السريعة والأكلات الدهنية عند تناولها بكثرة تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور بكثرة، لذا ينصح بالتقليل من تناولها على قدر المستطاع.

الأكلات الحارة:

هناك العديد من الأشخاص يفضلون تناول الأكلات الحارة بشكل دائم، ولكن نحذرك من تناولها بكثرة، حيث أنها تؤدي إلى انسداد المسام، وبالتالي ظهور عدد كبير من الحبوب بشكل لافت.

السكريات:

إن تناول السكريات والحلويات بكثرة يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى أنها تسبب زيادة إفراز الدهون على البشرة، ومن ثم يحدث انسداد المسام، مما يؤدي إلى ظهور الحبوب بكثرة.

منتجات الألبان:

إن الإفراط في تناول منتجات الألبان، من حليب، وزبادي، وجبن، يؤدي إلى ظهور حب الشباب، وذلك لأن الحليب يحتوي على هرمون يؤدي إلى انسداد المسام، ومن ثم ظهور الحبوب بكثرة.

الكربوهيدرات:

إن تناول الكربوهيدرات بكثرة يؤدي إلى ظهور الحبوب بكثرة، وذلك لأنها تزيد من إفراز الزيوت في البشرة، كما أنها تزيد من نسبة السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى انسداد المسام، ومن ثم ظهور الحبوب بكثرة على البشرة.

الأملاح:

يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة المملحة، لأن كثرة تناول هذه الأطعمة تضر بالبشرة، وتسبب ظهور الهالات السوداء والبثور والحبوب، بالإضافة إلى أنها تسبب انتفاخ الجسم، وانتفاخ المنطقة المحيطة بالعين.

الشوكولاتة:

تحتوي الشوكولاتة على نسبة كبيرة من الحليب، وكما ذكرنا في السابق أن الحليب يحتوي على هرمون يؤدي إلى انسداد المسام، بالإضافة إلى أنه يحفز من البكتيريا المسببة لحب الشبابن وإذا كان لا يمكنك على الاستغناء عن تناول الشوكولاتة، ينصح بتناول الداكنة منها، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، وهو عنصر مفيد لصحة البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة

اكلات تحسن من رائحة الجسم

تعاني من الانتفاخ هذه الاكلات قد تكون السبب

اكلات قد تسبب العقم لزوجك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك