طريقة عمل السلايم بالنشا بالصور والخطوات

بواسطه أية الفيومي الخميس , 18 إبريل 2019 ,10:56 ص

طريقة عمل السلايم بالنشا بالصور والخطوات


طريقة عمل السلايم بالنشا، فكل أم تحتاج إلى معرفة الطريقة التي من خلالها يتم صنع السلايم بالمنزل، وذلك نظرًا لأنها أصبحت كلعبة واحدة من أشهر الألعاب الممتعة التي يعشقها الأطفال، ولكن هناك تخوفات كبيرة من أن تصيبهم الأضرار من استعمال السلايم الجاهز لأنه قد يحتوي على مكونات غير آمنة على صحة الأطفال، لذا فإنه من خلال سطور هذا الموضوع سوف نكشف لكم عن طريقة عمل السلايم بالنشا بالصور والخطوات، ليتسنى لكِ إمتاع أطفالك بكل أمان.

طريقة عمل السلايم بالنشا:

المكونات اللازمة لعمل السلايم بالنشا:

- 15 جرام من الزبادي، أو ما يقدر بملعقة طعام كبيرة من الزبادي.

- 45 جرام أو ثلاثة ملاعق كبيرة من نشا الذرة.

- وعاء لخلط المكونات.

- ملعقة للتقليب.

- ألوان طعام مصرح بها على حسب الرغبة.

طريقة تحضير السلايم بالنشا:

- قومي بوضع ملعقة طعام كبيرة من الزبادي في وعاء مناسب، مع مراعاة أن يكون الزبادي من النوع الذي لا يحتوي على أي إضافات وغير محلى، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

طريقة عمل السلايم بالنشا

- قومي بتقليب الزبادي للتأكد من عدم وجود أي تكتلات به، وإذا كنتِ ترغبين في كمية أكبر من السلايم قومي بمضاعفة كمية الزبادي المستخدمة في الخليط، مع الحرص على أن تكون كمية النشا ثلاثة أضعاف كمية الزبادي المستخدمة.

- أضيفي القليل من ألوان الطعام من اختيارك، وتعتبر هذه الخطوة اختيارية فإذا لم يتوفر فهو ليس شرط في نجاح الخلطة، ولكن عند إضافته سيكون السلايم أجمل من ناحية الشكل.

طريقة عمل السلايم بالنشا

- قومي بإضافة كمية نشا الذرة الخاصة بالخليط وقلبيه جيدًا إلى أن تحصلي على قوام لزج لين لا يلتصق بيديكِ، أو ما يسمي بالسلايم.

طريقة عمل السلايم بالنشا

- من الممكن استبدال نشا الذرة بدقيق الذرة إذا لم يكن متوافرًا، وقلبي المكونات بنفس الطريقة مع الاستمرار إلى أن يتحول المزيج إلى قوام السلايم المعروف.

طريقة عمل السلايم بالنشا

- يمكن الآن حفظ السلايم في علبة من البلاستيك والاحتفاظ به في الثلاجة وإهدائه لأطفالك للعب والاستمتاع به، مع ضمان تكونه من مواد آمنة على الصحة، ولكن ينبغي التنويه إلى أنه عند ملاحظة أي تغيير يطرأ على رائحته أو شكله فينبغي التخلص منه لأنه أصبح فاسدًا.

 

موضوعات متعلقة:

6 طرق لعمل السلايم في المنزل بالدقيق والغراء والصابون السائل

اسهل 3 طرق لعمل السلايم بالتفصيل

طريقة عمل السلايم بالدقيق والماء بالخطوات

طريقة عمل السلايم الاصلي أكثر من نوع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك