عسل مانوكا للقولون.. وصفة لتنظيفه

بواسطه أية الفيومي الإثنين , 15 إبريل 2019 ,9:12 ص

عسل مانوكا للقولون وصفة لتنظيفه


عسل مانوكا للقولون يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا، وهو النوع الذي ينتج عن تلقيح الزهور الخاصة بشجر المانوكا عن طريق النحل الذي يتغذى على زهور الأدغال المتواجدة في نيوزيلندا، ولهذا العسل العديد من الاستخدامات وعلى رأسها القضاء على المشاكل التي يصاب بها القولون، كما أنه يتميز بمذاقه الفريد ولونه الداكن، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على فوائد عسل مانوكا للقولون.

فوائد عسل مانوكا للقولون:

يعمل عسل مانوكا على معالجة التهاب القولون التقرحي، وذك لأنه يتسم بالعديد من الخصائص التي تمكنه من رفع قدرة القولون على مكافحة الآثار الناتجة عن الجذور الحرة ومقاومة الأكسدة، إضافة إلى دوره في التئام الجروح الناتجة عن أضرار الجذور الحرة التي أصابت غشاء القولون.

كما يعالج عسل مانوكا متلازمة القولون العصبي، فقد أثبتت الأبحاث العلمية والتجارب الواقعية التي تم إجراؤها على الكثير من الحالات، بأن عسل مانوكا له القدرة العلاجية على التخلص من مشاكل الأمعاء أو ما يعرف بمتلازمة القولون العصبي، ويعود السبب في ذلك إلى المكونات الموجودة في العسل، والتي تمتلك خصائص قاتلة لبكتيريا التخمر الموجودة في الأمعاء.

طريقة استخدام عسل مانوكا:

هناك طرق متعددة لاستخدام عسل مانوكا تختلف بحسب الغرض المستخدم له، وتعد الطريقة المثلى لاستخدامه هي إذابة ملعقة من عسل المانوكا في كوب من الماء الدافئ ومن ثم تناوله على معدة فارغة يوميًا قبل الإفطار بساعة.

وصفة لتنظيف القولون باستخدام عسل مانوكا:

اكتشف خبراء الطب البديل والأعشاب وصفة من شأنها معالجة مشاكل القولون وتنظيفه، وتم تجربتها من قبل حالات متعددة وأحدثت نتائج إيجابية، ويمكنك تحضير تلك الوصفة بالماء على الخطوات التالية:

المكونات:

- 3 ملاعق من الهندباء البري.

- 3 ملاعق من النعناع البري.

- 2 ملعقة من شواش الذرة.

- ملعقة من النعناع البلدي.

- نصف ملعقة من السنامكي.

طريقة التحضير والاستخدام:

نقوم بخلط المكونات السابقة جيدًا، ثم يتم وضعها في برطمان، واستخدام ملعقة واحدة من الخليط على كوب ماء دافئ، ثم الانتظار لمدة ربع ساعة وبعدها نقوم بتحليتها بملعقة من عسل المانوكا.

 
موضوعات متعلقة:

عسل النحل غذاء ومصل واقي

فوائد الكمون للقولون يقضي على مشكلة الغازات والتقلصات

اضرار الكركم على القولون



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك