عسل مانوكا لجرثومة المعده.. الفوائد وطريقة الاستخدام

بواسطه أية الفيومي الجمعة , 26 يناير 2024 ,11:00 ص

عسل مانوكا لجرثومة المعده.. الفوائد وطريقة الاستخدام


عسل مانوكا لجرثومة المعده، ويطلق على عسل مانوكا هذا الاسم نسبة إلى شجرة المانوكا المنتشرة في نيوزيلندا بكيب الشرقية، حيث يتم انتاجه من خلال تلقيح النحل لزهور هذه الشجرة.

ويشتمل عسل مانوكا على العديد من المكونات الصحية التي تلعب دورًا هامًا في القضاء على مشاكل صحية خطيرة، ومن أهم استخدامات وفوائد عسل مانوكا معالجة جرثومة المعدة التي تعتبر من أكثر العدوى شيوعًا، ويمكن انتقالها عن طريق الماء أو الطعام أو الأواني، وفيما يلي فوائد عسل مانوكا لجرثومة المعده تابعوها مع لهلوبة من خلال السطور القليلة القادمة.

فوائد عسل مانوكا لجرثومة المعده:

أثبتت الأبحاث العلمية أن عسل المانوكا له قدرة عالية على معالجة جرثومة المعدة، وذلك من خلال فوائده المتعددة في هذا الشأن، ومن أبرز فوائد عسل مانوكا لجرثومة المعده ما يلي:

- يحتوي المانوكا على خواص مضادة للميكروبات، لذا فإنها تساهم في التخلص من عدوى جرثومة المعدة "الملوية البوابية"، إضافة إلى فاعليته الفائقة في التخلص من السلالات الميكروبية التي تقاوم المضادات الحيوية وأنواع أخرى من الميكروبات والبكتيريا.

- يعمل عسل مانوكا على منع التصاق المواد البكتيرية ببطانة المعدة ومن ثم التخلص من قرحة المعدة، وذلك من خلال تكوين العسل طبقة لزجة على البكتيريا تمنع التصاقها حول جدار المعدة، ومن ثم تقليل إمكانية الإصابة بالأضرار المختلفة على جدار المعدة نتيجة العدوى البكتيرية.

- يحتوي عسل مانوكا على مواد مضادة للأكسدة لها خواص قاتلة لجرثومة المعدة، وذلك عبر تقليل طرق الدفاع الطبيعية للجسم، ويعمل كذلك على طرد المادة السامة من البكتيريا، ورفع قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والأمراض.

- يحمي عسل المانوكا بطانة المعدة وذلك من أجل القضاء على جرثومة المعدة، من خلال تقليل تأثير النشاط الجرثومي ومعالجة القرحة.

طريقة استخدام عسل مانوكا لجرثومة المعده:

يوصى بتناول ملعقة طعام صغيرة من عسل المانوكا من ثلاث إلى أربع مرات بشكل يومي قبل تناول الطعام بربع ساعة، وتناول الجرعة الأخيرة قبل الخلود للنوم، وينبغي عدم خلط عسل مانوكا مع الماء الساخن أو الشاي، لأن هذه الطرق تقلل من فاعليته في معالجة جرثومة المعدة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد العسل الجبلي يقي من السرطان ويعالج مشاكل الشعر والبشرة

فوائد عسل النحل للأطفال

فوائد العسل الاسود للأطفال لن تصدقي ماذا يفعل بجسد طفلك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك