طريقة عمل كفتة الفراخ للشيف شربيني

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 12 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل كفتة الفراخ للشيف شربيني


تعرفي معنا اليوم من خلال موقع لهلوبة على طريقة عمل كفتة الفراخ للشيف شربيني احد أمهر خبراء الطبخ في مصر، فربات البيوت دائما ما تسعى إلى التجديد في قائمة الأطعمة المنزلية التي يقدمونها لعائلاتهن وذلك لكي يضمن إرضائهم، وتعتبر كفتة الفراخ من الأطباق المميزة التي بإمكانكِ إضافتها إلى قائمة أطعمتك، حيث أنها تتمتع بمذاق شهي يجذب الكبار والصغار، بالإضافة إلى أنها تتمتع بقيمة غذائية مرتفعة، ويتم تحضيرها بكل سهولة.

وقد قام الشيف الشربيني بتحضير كفتة الفراخ بشكل سلس ومذاق رائع يسهل على كل ربة بيت تحضيرها بنفسها، لذا فإننا سوف نسلط الضوء من خلال سطور هذا الموضوع على طريقة عمل كفتة الفراخ للشيف شربيني بالمقادير والخطوات والفيديو.

مقادير طريقة عمل كفتة الفراخ للشيف شربيني:

- نصف كيلو جرام من صدور الدجاج.

- كمية مناسبة من الملح.

- كمية مناسبة من الفلفل الأسود.

- ملعقة طعام كبيرة من الكاري.

- 2 ملعقة من البقسماط الناعم.

- 2 ثمرة متوسطة الحجم من البصل المفروم.

- بيضة.

- مقدار مناسب من البقدونس أو الكزبرة.

طريقة عمل كفتة الفراخ للشيف شربيني:

- قومي بوضع البصل المفروم في الخلاط مع إضافة كلًا من الكاري والكزبرة أو البقدونس والبقسماط والفلفل والبيض، ثم شغلي الخلاط لكي تتجانس المكونات وتمتزج تمامًا.

- بعد الانتهاء من تحضير الخلطة السابقة، قطعي صدور الدجاج على هيئة قطع صغيرة الحجم.

- أضيفي قطع الدجاج الصغيرة إلى المكونات الموجودة في الخلاط وتابعي تشغيل الخلاط الكهربي وذلك لكي تتجانس المكونات تمامًا وتصبح عجينة واحدة يمكن تشكيلها بكل سهولة.

- في الخطوة التالية نبدأ بعملية تشكيل عجينة كفتة الفراخ على أي شكل حسب الرغبة، فيمكن تشكيلها على هيئة أصابع أو وضعها في أسياخ خشبية مبتلة بالماء، أو عملها كدوائر، واستمري في عملية التشكيل إلى أن تنتهي كمية العجين الموجود.

- قومي برص أشكال كفتة الفراخ في صينية، بعد دهنها بكمية مناسبة من الزبدة أو الزيت كي لا تلتصق.

- أشعلي الفرن على درجة حرارة متوسطة واتركيه حتى يسخن، ثم أدخلي صينية الكفتة بداخله واتركيها حتى تنضج من أحد الجوانب ثم قلبيها على الجانب الآخر إلى أن تكمل نضجها، وبذلك تصبح جاهزة للتقديم مع سلطة الطحينة أو الثومية.


موضوعات متعلقة:

اسهل طريقة لعمل كفتة الفراخ

كفتة الفراخ بالوايت صوص من فاطمة ابو حاتي

طريقة عمل كفتة الأرز الشهية

طريقة عمل كفتة البطاطس بسهولة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك