فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق.. علاج لمشاكل الشعر والبشرة والغدة الدرقية

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 إبريل 2019 ,9:00 ص

فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق علاج لمشاكل الشعر والبشرة والغدة الدرقية


تعرفي على فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق، والقسط الهندي هو نبتة عشبية هندية الأصل، تعرف بطعمها المر، وتستخدم في علاج العديد من الأمراض، مثل أمراض الجهاز التنفسي، والغدة الدرقية، ومشاكل البشرة والشعر المتعددة، كما أنه يعمل على تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية لدى النساء، وقد ثبت أن القسط الهندي يقي من الأمراض الفيروسية والعدوية والبكتيرية، لذا فتعتبر هذه العشبة من المطهرات التي تساعد في علاج العديد من الأمراض، وعند مزجها مع العسل وتناولها في الصباح على الريق، يحسن هذا من طعمها ويساعد أكثر في علاج العديد من الأمراض.

ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكم لهلوبة فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق.

فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق:

 فوائد القسط الهندي مع العسل على الريق

- علاج المشاكل الجلدية:

تساعد عشبة القسط الهندي عند خلطها مع العسل، على علاج العديد من المشاكل الجلدية، مثل الصدفية، والإكزيما، كما أنه يخلص البشرة من البثور، ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة من مسحوق القسط الهندي، مع ملعقة من عسل النحل، والقليل من الماء، حتى تتكون عجينة ناعمة، ثم توضع على البشرة المتضررة، نصف ساعة ويتم غسل المنطقة بالماء، ومع الاستمرار سوف تلاحظين نتيجة فعالة.

- علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس:

تساعد عشبة القسط الهندي في علاج مشاكل الشعر المتعددة، كالتساقط والهيشان، كما أنه يعالج مشاكل فروة الرأس كالالتهابات، والإصابة بقشرة الشعر، وذلك عند خلط ملعقة من مسحوق القسط الهندي، مع ملعقة من عسل النحل، ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة 10 دقائق تقريبًا، ومع تكرار هذه الوصفة ستساعد على تطهير فروة الرأس وترطيبها وعلاج مشكلة القشرة والتساقط وغيرها من المشاكل.

- علاج اضطرابات الغدة الدرقية:

تساعد عشبة القسط الهندي في علاج مشاكل الغدة الدرقية، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق القسط الهندي، مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وتناول هذه الخلطة مرتين يوميًا، مرة على الريق، ومرة قبل النوم، ومع الاستمرار سوف تلاحظين النتيجة الفعالة.

- علاج مشاكل الجهاز التنفسي:

تساعد عشبة القسط الهندي في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، مثل التهابات الصدر، والربو، ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة من مسحوق القسط الهندي، مع ملعقة من عسل النحل، وتناول هذا الخليط كلما شعر المريض بالتعب.

- علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية:

تساعد عشبة القسط الهندي في علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من القسط الهندي، مع ملعقة من عسل النحل، مع كوب من الزبادي، وتناول هذا الخليط أثناء الدورة الشهرية للتخلص من ألمها.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد القسط الهندي للنساء

فوائد القسط الهندي للرحم

5 فوائد متنوعة للقسط الهندي على الصحة علاج فعال للغدة الدرقية والمشاكل الجلدية وتأخر الحمل

فوائد القسط الهندي مع العسل للرجال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك