4 نصائح لتجنب اسمرار تحت الإبط

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 7 إبريل 2019 ,8:46 ص

4 نصائح لتجنب اسمرار تحت الإبط


هناك عدد من النصائح الهامة والمجربة لتجنب اسمرار منطقة تحت الإبط، وهذه المنطقة تعرف بأنها من المناطق الحساسة التي تتصبغ باللون الداكن إذا لم يتم الاعتناء بها جيدًا، وسبب اسمرار منطقة تحت الإبط يرجع لعدة أسباب، أهمها استخدام مزيلات العرق الكيميائية باستمرار على هذه المنطقة مباشرة، أو بسبب عدم تنظيفها باستمرار، فهي منطقة يتراكم بها البكتيريا بشكل كبير، وهي المسببة لرائحة العرق الكريهة.

وإذا أردتي الحصول على منطقة تحت الإبط بيضاء ونقية وتتجنبي اسمرارها، تقدم لكم لهلوبة 4 نصائح لتجنب إسمرار تحت الإبط، تعرفي عليها من خلال الموضوع.

4 نصائح لتجنب إسمرار تحت الإبط:

نصائح لتجنب إسمرار تحت الإبط

1- عدم استخدام الشفرات لإزالة الشعر:

بعض النساء تلجأ إلى استخدام الشفرات لإزالة شعر منطقة تحت الإبط، ولكن هذه الطريقة خاطئة تمامًا، وهي من أهم أسباب إسمرار الجلد، وذلك لأن الشفرات تقوم بإزالة الشعر الموجود فقط على سطح الجلد، وتظل جذور الشعر السوداء أسفل طبقة الجلد كما هي، وبالتالي تصبح المنطقة داكنة دائمًا مهما اعتنيتي بها.

2- تقشير المنطقة:

من المعروف أن عملية تقشير البشرة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، لذا فإذا كنتِ تقومين بعمل تقشير لبشرة الوجه واليدين، لا تهملي عمل تقشير لمنطقة تحت الإبطين، فهي من أكثر المناطق التي يتراكم بها خلايا الجلد الميت، والمسبب لاسمرار المنطقة، لذا يمكنكِ عمل مقشر طبيعي بغمس نصف ثمرة الليمون في سكر خشن، وفرك منطقة تحت الإبط لمدة دقيقتين، ثم اتركي الليمون والسكر على المنطقة لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها، وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتفتيح الإبط في وقت قياسي.

3- تجنب رش مزيلات التعرق تحت الإبط:

ينصح بتجنب استخدام مزيلات التعرق تحت الإبط مباشرةً، لأن غالبية مزيلات العرق تحتوي على مادة الألمونيوم والبرابين والكحول، وهذه المكونات تؤدي إلى جفاف منطقة تحت الإبط، وإغلاق مسام البشرة ومنع تنفسها، بالإضافة إلى أن هذه المزيلات تؤدي إلى التهاب وحساسية المنطقة، وفي النهاية تؤدي مزيلات العرق إلى تكون بقعًا داكنة تحت الإبط، لذا ينصح باختيار مزيلات العرق الخالية من الألمونيوم والبرابين والكحول، وتجنب رشها تحت الإبط مباشرةً.

4- ارتداء الملابس القطنية:

ينصح بارتداء الملابس القطنية التي تعمل على امتصاص العرق، خاصةً عند ممارسة التمارين الرياضية، حتى لا يتراكم العرق تحت الإبط، والذي يؤدي إلى إغلاق المسام وعدم السماح بتنفس البشرة، وبالتالي تكون البكتيريا وإسمرار هذه المنطقة بشكل ملحوظ.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية لتبييض تحت الإبط

كيفية التخلص من رائحة الإبط الكريهة بـ10 وصفات طبيعية

نصائح للعناية بمنطقة الإبطين في الصيف

ماسكات طبيعية لتفتيح الإبطين قبل الزفاف ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك