تفسير رؤية الثعبان في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

بواسطه أية الفيومي الإثنين , 1 إبريل 2019 ,9:54 ص

تفسير رؤية الثعبان في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين


تفسير رؤية الثعبان في المنام ربما كان من الأمور التي تثير الكثير من المخاوف لدى البعض، فتعد رؤية الثعبان في المنام شيئًا مفزعًا بالنسبة للرائي، وذلك لطبيعته المخيفة في الواقع وبالتالي فإن رؤيته في المنام لا تدل على الخير، لذا فقد قام الكثير من علماء تفسير الأحلام بالكشف عن معنى رؤية الثعبان في المنام في حالات مختلفة، مع بيان دلالة كل حالة، وهذا ما سنطرحه خلال سطور هذا التقرير.

تفسير رؤية الثعبان في المنام:

تفسير النابلسي لرؤية الثعبان:

يشير النابلسي وهو أحد مفسري الأحلام إلى أن رؤية الثعبان الأسود في الحلم يدل على وجود أحد الحاسدين أو الأعداء، أما إذا كان الثعبان يظهر باللون الأخضر فإن ذلك فيه دلالة على قدوم الخير للرائي، أما إذا رأى الثعبان ميتًا فهذا يشير إلى تحقق الانتصار على العدو، واستند النابلسي في تفسيره على أنه لا يجوز مطلقًا تفسير حلم الثعبان بشكل عام بدون الالتفات إلى حالته أو لونه.

تفسير ابن سيرين لرؤية الثعبان:

إذا تمت رؤية ثعبانًا يتكلم مع الرائي بكل لين ولطف، فذلك فيه إشارة إلى أن صاحب الحلم يتمتع بالحكمة والذكاء، وتلك الصفات التي تؤهله للجوء مختلف الأشخاص إليه لاستشارته في أمور حياتهم.

وإذا رأى الشخص عددًا من الثعابين وليس ثعبانًا واحدًا فذلك تفسيره حسن العبادة بينما يحيط بالرائي أعداء كثر، أما إذا كانت الرؤية تتمثل في وجود ثعبان مائي يجري أمام الشخص فذلك تفسيره حلول الكثير من الخير للرائي قريبًا، وإذا كان واقعًا في أزمة أو مشكلة ما فسوف يمن الله عليه بالتخلص منها.

وإذا رأى الشخص أنه يحضر ثعبانًا أو حية في بيته، فذلك فيه دلالة أنه قد أحضر شخصًا حاسدًا أو عدوًا له في بيته وآمن له، لذا فإنه يجب عليه أن يأخذ الحيطة والحذر.

تفسير ابن شاهين لرؤية الثعبان:

قال العالم ابن شاهين فيما يخص رؤية الثعبان كبير الحجم في المنام أن هناك سرور وخير كبير للرائي، فعلى سبيل المثال إذا كان يعاني من ديون مالية فسوف تسدد تلك الديون، وإذا كان يعاني من مرض ما فهذا إشارة إلى أن الله سيرفعه عنه.

 

موضوعات متعلقة:

تفسير رؤية حقيبة السفر في المنام رسالة مطمئنة

تفسير أكل اللحم المسلوق في المنام واختلاف العلماء حوله

تفسير رؤية بكر الخيط في المنام

تفسير رؤية الملابس في المنام البالية والجديدة

تفسير رؤية طفل في المنام للفتاة والزوجة والحامل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك