مكياج ناعم للمناسبات.. إعرفي طريقة تنفيذه بنفسك

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 1 إبريل 2019 ,9:54 ص

مكياج ناعم للمناسبات إعرفي طريقة تنفيذه بنفسك


تعرفي على طريقة عمل مكياج ناعم للمناسبات، فإذا كنتِ تنتظرين مناسبة خاصة لكِ في القريب العاجل، فبالتأكيد أنت تحبين أن تظهري بإطلالة ساحرة وجذابة، لذا عليكِ اختيار فستانًا أنيقًا، وحذاء رائع، ولا تهملي وضع المكياج الناعم لكي تظهري بإطلالة ساحرة وناعمة.

ولكي يظهر المكياج بشكل ناعم يجب تنظيف البشرة أولًا، عن طريق غسل الوجه بالغسول المناسب، ثم وضع ماء الورد، لتنظيف البشرة من الشوائب، وبعدها مرري قطعة ثلج على البشرة لغلق المسام، ثم قومي بترطيب البشرة أولًا قبل وضع المكياج، حتى لا يحدث تشققات وجفاف، وحينها سوف تبدين بإطلالة نضرة وطبيعية.

ومن خلال الموضوع التالي سوف تقدم لكِ لهلوبة طريقة عمل مكياج ناعم للمناسبات، وسوف نعرض لكِ أمثلة لمكياج السهرات لكي تتعلمي طريقة وضعه وتختاري واحدًا منه.

طريقة وضع مكياج ناعم للمناسبات:

طريقة وضع مكياج ناعم للمناسبات

- البرايمر:

أولًا قومي بوضع البرايمر على الوجه بالكامل، بتوزيع نقاط قليلة على الوجه، واتركي لمدة دقائق حتى تمتصه البشرة بشكل كامل، وهذه الخطوة تساعد في تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة.

- كريم الأساس:

بعد ذلك ضعي كريم الأساس على الوجه، بلون مطابق للون البشرة، وقومي بتوزيعه باستخدام فرشاة المكياج، أو الإسفنجة، أو باستخدام البيوتي بلندر، ووزعيه على الشفاه.

- الكونسيلر:

ضعي الكونسيلر بلون مطابق للون البشرة، على المناطق الداكنة في البشرة، مثل: الهالات السوداء تحت العين، والبقع الداكنة الموجودة على البشرة جانب الفم وعند الأنف.

 ويفضل وضعه على شكل مثلث تحت العين، ثم توزيعه بإسفنجة المكياج.

- البودرة:

بعد ذلك ضعي البودرة لتثبيت المكياج، ووزعيها على الوجه بالكامل باستخدام إسفنجة المكياج.

- الكونتور:

قومي بعد ذلك بتحديد خطوط الوجه، وتحت عظام الخدين، وعلى الجبين، بدرجة لون داكنة أغمق من لون بشرتك بدرجتين، وهذه الخطوة إختيارية لمكياج مناسبات أكثر احترافية.

- ظلال العيون:

بعد ذلك قومي بوضع ظلال العيون بألوان متناسقة وتتماشى مع ألوان إطلالتك ككل، ويتم وضع ظلال العيون الفاتح على زاوية العين الداخلية، ثم استخدمي ألوان ظلال العيون الداكنة وضعيها بالتدريج حتى تصلي إلى زاوية العين الخارجية، ثم امزجي الألوان مع بعضها باستخدام الفرشاة المخصصة لتوزيع "الآي شادو".

- الكحل:

إذا أردتي تصغير حجم عينك، ضعي الكحل الأسود في الجفن الداخلي للعين، أما إذا كنتِ أردتي تكبيرها، ضعي الكحل الأبيض في الجفن الداخلي للعين.

- الآيلاينر:

بعد رسم الكحل، قومي برسم خط الآيلاينر، وينصح بعمل نقاط بطول الجفن ثم إيصالها، حتى يتم رسم خط الآيلاينر بشكل ثابت وباحترافية أكثر، ثم قومي بإيصال خط الآيلاينر حتى زاوية العين الخارجية.

- الماسكرا:

بعد الانتهاء من مكياج العيون، قومي بوضع الماسكرا لفرد الرموش وتكثيفها بشكل جذاب، ضعي منها طبقتين على الرموش.

- الرموش الصناعية:

ولمكياج المناسبات ينصح بوضع الرموش الصناعية إذا أردتي، وبعدها ضعي طبقة أخرى من الماسكرا.

- رسم الحواجب:

بعد الانتهاء من وضع المكياج بالكامل، قومي برسم الحواجب وملئها باللون البني الداكن، واتركي بداية الحاجب دون ملئها بأي لون، ثم رسم الحاجب وملئه باللون من منتصف الحاجب وحتى النهاية، لإعطاء لوك طبيعي أكثر.

- البلاشر:

بعد ذلك ضعي البلاشر، أو أحمر الخدود، باللون الخوخي أو باللون الوردي، أو بأي لون جذاب يبرز خدودك.

- البرونزر:

ضعي القليل من البونزر اللامع على عظمتي الخدين، بعد الانتهاء من وضع المكياج بالكامل، لكي يكتمل مكياج المناسبات الناعم.

- أحمر الشفاه:

قومي بتحديد الشفاه بقلم التحديد، ثم ضعي أحمر الشفاه باللون المناسب لإطلالتك، ثم ضعي طبقة من بودرة المكياج، وبعدها طبقة أخرى من أحمر الشفاه، لتثبيته أكثر.

لهلوبة تقدم لكم أمثلة لمكياج ناعم للمناسبات:

مكياج ناعم للمناسبات

مكياج ناعم للمناسبات

مكياج ناعم للمناسبات

مكياج ناعم للمناسبات

مكياج ناعم للمناسبات

مكياج ناعم للمناسبات

مكياج ناعم للمناسبات

 

موضوعات متعلقة:

دليل اختيار ألوان مكياج الزفاف حسب لون الشعرك والبشرة

أفكار لمكياج هادىء ليوم زفافك

مكياج اللون الواحد موضة صيف 2019



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك