طريقة عمل الكبدة الاسكندرانى بالبصل

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 22 سبتمبر 2022 ,2:32 م

طريقة عمل الكبدة الاسكندرانى بالبصل


تعلمي طريقة عمل الكبدة الإسكندراني بالبصل، وهي أكلة شعبية متعارف عليها في مصر، ويعشقها المصريون، وطريقة محببة لعمل الكبدة، حيث يتم تشويحها على النار، مع إضافة البصل والتوابل، وتعتبر أكلة سهلة جدًا في التحضير ولا تستغرق الكثير من الوقت، فإذا أردتِ تحضير وجبة غداء سريعة ومغذية وشهية في الوقت ذاته، يمكنكِ تعلم طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى بالبصل من موقع لهلوبة، لتحضيرها في وقت قياسي.

 

ملحوظة: السعرات الحرارية المذكورة لكل 100 جرام

المقادير

 

ربع كيلو كبدة.

2 بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح.

2 حبة فلفل رومي مقطع قطع صغيرة.

عصير ليمونة.

4 فصوص ثوم مفروم.

2 ملعقة كبيرة خل أبيض.

2 ملعقة زيت للتحمير.

ملعقة فلفل أسود.

2 ملعقة ملح.

ملعقة كمون.

ملعقة كزبة جافة.

ملعقة شطة "حسب الرغبة".

طريقة التحضير

  • في البداية قومي بتقطيع الكبدة إلى شرائح رفيعة، ولا تقومي بغسلها لأنها لا تغسل.
  • بعد ذلك ضعي شرائح الكبدة في بولة كبيرة، ثم أضيفي لها الخل والليمون والثوم المفروم ورشة كزبرة جافة، وقلبي جميع المكونات مع الكبدة جيدًا، واتركيها منقوعة في الخليط لمدة نصف ساعة تقريبًا للتخلص من الزفارة.
  • بعد مرور النصف ساعة، أحضري طاسة وضعي بها القليل من الزيت، وسخنيه على نار متوسطة الحرارة، وبعد أن يسخن الزيت أضيفي شرائح الكبدة المتبلة على الزيت، وشوحيها جيدًا على النار.
  • بعد أن يتغير لون الكبدة بعد تشويحها في الزيت الساخن، أضيفي شرائح البصل، والفلفل الرومي المقطع، وقلبي جميع المكونات مع الكبدة جيدًا.
  • ثم قومي بإضافة رشة ملح، ورشة فلفل أسود، ورشة كمون، ورشة شطة حسب الرغبة، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا حتى تمام التجانس.
  • إتركي الكبدة الإسكندراني مع الخلطة على نار متوسطة الحرارة حتى تنضج جيدًا.
  • بعد نضج الكبدة، ارفعيها من على النار، وقدميها في طبق التقديم، إلى جانب سلطة الطحينة، والخبز البلدي، والبطاطس أو طبق المكرونة بالصلصة، وبالهنا والشفا.



قولى رأيك