اسماء بنات 2019 ومعنى كل اسم

بواسطه أية الفيومي الخميس , 14 مارس 2019 ,8:44 ص

اسماء بنات 2019 ومعنى كل اسم


تعرفي على اسماء بنات 2019 ومعنى كل اسم، فقد أصبحت الموضة تجتاح كل تفصيلة في حياتنا سواء في الملابس أو الأطعمة أو الهواتف التي نستخدمها، وحتى في الأسماء التي يتم اختيارها للمواليد، فنجد أنه مع حلول كل عام نسمع عن أسماء حديثة لم نكن نعرفها من قبل، البعض منها يحمل معنى جميل، والبعض الآخر مجرد تقليد لا معنى له، وفي هذا الموضوع سوف نسرد لكم مجموعة من الأسماء الحديثة التي يمكن إطلاقها على الفتيات حديثة الولادة.

اسماء بنات جديدة 2019:

- صبا: هذا الاسم يحمل معنيين مختلفين وفقا لنطق الاسم وتشكيله، فإذا نُطق بفتح الصاد يعني الريح التي تأتي من الشرق، أما بكسر الصاد فيعني الميل والشوق أو صغر السن، كما أنه يستخدم في لغة الفرس ولكنهم يعتبرونه اسمًا لمذكر.

- ديم: هو أحد الأسماء التي لها أصل في اللغة العربية، وهو الجمع من كلمة ديمة، والذي يطلق على المطر الذي يهبط من السماء وقت السكون، وهناك تفسير آخر لمعنى اسم ديم وذلك إذا ما تم اعتباره مشتق من الدوام والاستمرار.

- رتيل: هو أحد الأسماء العربية المشتقة من كلمة ترتيل بمعنى التلاوة بصوت حسن ونغم عذب، ولم يحقق هذا الاسم انتشارًا بعد على صعيد بلاد الشرق الأوسط.

- نوف: أحد الأسماء العربية التي تطلق على الإناث، ويطلق على الجبل المرتفع أو قمة الجبل العالي، ويعطي دلالة برفعة الشأن للفتاة.

- روين: اسم روين هو التصغير من اسم روان الشهير والذي انتشرت تسميته بشكل كبير، لذا فإن اسم روان يعني الفتاة اليافعة التي تمتلك قدرًا كبيرًا من النشاط والحيوية وكذلك أنها حسنة الروح.

- جيلان: هذا الاسم له أصل في اللغة العربية، فهو المثنى من كلمة جيل ويطلق الجيل على النسل الذي لحق بعضه خلال فترة زمنية معينة، والنطق الصحيح لاسم جيلان يكون بتعطيش الجيم، وله معنى آخر في اللغة العربية، حيث أن اسم جيلان يعني أيضًا التراب أو الحصى الذي تبعثه الرياح.

- شدن: هو اسم علم مؤنث ذو أصل في اللغة العربية، ويطلق على شجرة تتشابه مع شجرة الياسمين.

موضوعات متعلقة:

اسماء أولاد جديدة ومعانيها اختاري لطفلك ما يليق له

اسماء بنات جديدة ومعانيها 2019 اختاري ما يحلو لكِ لطفلتك الصغيرة

اسماء أولاد من القرآن الكريم ومعانيها

اسماء بنات من القرآن الكريم اختاري ما يحلو لكِ



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك