خرافات عن ترتيبات الزفاف.. لا تصدقيها

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 9 مايو 2019 ,11:05 ص

خرافات عن ترتيبات الزفاف لا تصدقيها


هناك بعض الخرافات المتداولة عن ترتيبات ليلة الزفاف عليكِ دم تصديقها، فمع بداية الترتيب للعرس ومن بعد الخطوبة مباشرة يبدأ كل من حولك في توجيه النصائح والخبرات التي قد تكون خاصة بظروفه هو وفقط، وليست قاعدة عامة ولابد من تطبيقها على الجميع، فمن الطبيعي أن تظهر حينها بعض الخرافات التي ليس لها أي أساس من الصحة وسط هذا الكم الكبير من النصائح، ولذلك لابد من تجنبها.

خرافات عن ترتيبات الزفاف عليكِ عدم تصديقها:

- هذا يومك:

على الرغم من أنه حفل زفافك وأحد أهم أيام حياتك، إلا أنه ليس يومك بمفردك، لأن هذا اليوم سيسعد أهلك وصديقاتك أيضًا ولابد أن ينسب لهم كما ينسب لكِ.

- لابد أن تبكي في الحفل وعند قياس الفستان ومع كتب الكتاب وحينما تسلمين على أهلك:

ليس لزامًا على كل عروس أن تبكي، فلكل منا رد فعل مختلف في تلك المواقف، فبكاء بعض العرائس لا يعني أنها قاعدة عامة يجب اتباعها.

- التخطيط لحفل الزفاف سيقربك من كل الناس لا إراديًا:

من الوارد شعورك بالإحباط من بعض تصرفات من حولك، وقد يحدث شجارًا بينك وبين البعض بسبب التوتر، وقد تتفاجئين بتخلي من كنتِ تظنيهم مقربون منكِ، فليس شرطًا أن تقربك ترتيبات الحفل من كل الناس.

- كل شيء سيسير بشكل سليم كما خططتي له تمامًا:

فالمثالية من المستحيلات، وليس بالضرورة أن تسير الأمور كما خططتي لها، كما أن المثالية ليست شرطًا ففي بعض الأحيان تكون للعشوائية جمالها، وما يحدث خارج إطار خطتك قد يكون أفضل مما خططتي له، فلا تعذبي نفسك وتتوتري بسبب قاعدة ليست حقيقية.

- لا تختاري أول فستان وقاعة زفاف وصالون تجميل تجدينهم:

يظن البعض أن القاعدة هي أن أول ما تجدينه لن يكون الأفضل، أو أنك ستتعرضين للمغالاة في سعرها أو الخداع في جودتها، ولكن هذا الكلام ليس صحيحًا، فأحيانًا أول ما تجدينه يكون مناسبًا بالفعل، ولا داعي البحث كثيرًا وبذل الجهد لكي تجدي غيرها. 

- لابد أن تكون مدة الخطوبة عام على الأقل:

فما الداعي لقضاء فترة معينة كي يتحول الشخص من خطيب إلى زوج؟، هذه معتقدات غير منطقية بالمرة ولا أساس لها من الصحة، فالأمر الوحيد الذي تعتمد عليه فترة الخطوبة هي استعداد الطرفين للزواج.
 
موضوعات متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك