طريقة عمل كيك اسفنجي هش بدون بيض

بواسطه أية الفيومي السبت , 9 مارس 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل كيك اسفنجي هش بدون بيض


تعلمي طريقة عمل كيك اسفنجي هش بدون بيض، ويعد الكيك الإسفنجي أحد أنواع الكيك المفضل بالنسبة لشريحة كبيرة من الأشخاص، حيث أنه يعطي مذاقًا لذيذًا عند تناوله، لأنه يتمتع بقوام هش سرعان ما يذوب في الفم، وتعتبر الكيكة بوجه عام من الحلويات المفيدة لصحة الجسم، لذا فإن الكثيرون يفضلون تناوله، بالإضافة إلى أنه يكاد لا يخلو مناسبة أو حفل بدون وجود الكيك، ومن خلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم من خلال لهلوبة طريقة عمل كيك اسفنجي هش بدون بيض.


مقادير طريقة عمل كيك اسفنجي هش بدون بيض:

- 2 كوب من الدقيق الخاص بالحلويات.

- 2 كوب من الماء.

- 2 ملعقة طعام كبيرة ونصف من البيكنج بودر.

- كوب ونصف من السكر.

- 2 كوب من الحليب البودرة.

- كوب ونصف من الزيت النباتي.

- ملعقة طعام صغيرة واحدة من الفانيليا.

- كريمة خفق للتزيين.


طريقة تحضير كيك اسفنجي هش بدون بيض:

- قومي بإحضار وعاءً عميقًا مناسبًا، وضعي فيه كل من الحليب والماء والسكر واستخدمي المضرب اليدوي في خفق تلك المكونات، مع مراعاة السرعة في الحركة، ويمكن الاستعاضة عن الخفق اليدوي باستخدام المضرب الكهربي وتشغيله على سرعة متوسطة.

- قومي بوضع الزيت والدقيق والفانيليا والبيكنج بودر على الخليط السابق، وتابعي عملية الخفق إلى حين ملاحظة تجانس جميع المكونات الموجودة لديك في الوعاء.

- شغلي الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة مئوية، واتركيه يسخن على الأقل لمدة 15 دقيقة قبل إدراج الصينية بداخله، ولكي تتوزع الحرارة على جميع أجزائه لضمان النضج الجيد للكيك.

- أحضري قالب متوسط الحجم وادهنيه بكمية ضئيلة من الزيت، ثم اسكبي محتويات العجين في القالب استعدادًا لعملية الخبز.

- ضعي الصينية في الفرن، ويجب مراعاة وضعها في الشبكة الموجودة على الرف الثاني، واتركيها لمدة لا تقل عن أربعين دقيقة، مع مراعاة عدم فتح الفرن خلال الأربعين دقيقة، ويمكن بعد انقضائها تجربة ما إذا كان الكيك قد وصل إلى النضج أم لا، ثم أخرجيه من الفرن عند النضج.

ملحوظة: الكيكة الإسفنجية كثيرًا ما يستخدم في صنع الجاتوه، ويبقى الاختلاف فقط في طريقة التزيين والحجم.

موضوعات متعلقة:

طرق عمل الكيكة الاسفنجية الشهية

كيكة البرتقال الشهية بطريقتان مختلفتان

طريقة عمل كيك الشوكولاتة بدون بيض


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك