اعراض الازمات القلبية عند السيدات

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 22 يوليو 2023 ,11:00 ص

اعراض الازمات القلبية عند السيدات


تعرفي مع لهلوبة على اعراض الازمات القلبية عند السيدات، تعد الأزمات القلبية من أخطر الأمراض التي قد يصاب بها أي شخص، لأنها تعتبر من الأسباب التي تؤدي للوفاة، وقبل أن تحدث يرسل الجسم إشارات تختلف عند السيدات عن الرجال، المهم أنه يجب الانتباه لها، حيث يوجد أعراض تحدث للسيدات فقط تشير لاحتمالية الإصابة بالأزمة القلبية، وهي:

1- ألم في الظهر أو الرقبة أو الذراعين:

قد تكون هذه علامة على وجود مشكلة صحية أخرى، لكن في الأساس هي تنذر بإحتمالية الإصابة بأزمة قلبية مع وجود ألم في الصدر أو اليد الشمال، ويكون الوجع بشكل تدريجي وبعد ذلك يصبح مزعج بشكل صعب على المرأة تحمله.

2- ألم حاد في المعدة:

تشير ألم المعدة الحاد بإحتمالية الإصابة بالتسمم أو الحرقان، لكن في نفس الوقت يعتبر هذا العرض من أعراض الأزمات القلبية ولا يجب أن يتم تجاهله.

3- العرق بكثرة:

من الأعراض التي تعدها كثير من السيدات أنها علامة على الإصابة بالإجهاد بينما هي تعد أيضًا علامة على حدوث أزمة قلبية، وبالتحديد حين يزيد التعرق عن المعدل الطبيعي، هنا يجب استشارة الطبيب ومعرفة السبب وراء كثرة التعرق الذي تتعرضين له وكيف يمكنك التعامل معه.

4- مشاكل في التنفس بدون سبب واضح:

هنا يجب استشارة الطبيب فورًا لأنها من أعراض الأزمات القلبية، ولا يمكنك تجاهل هذا العرض إطلاقًا.

5- ألم في الصدر:

بعض السيدات يشعرون بنغزة في صدرهم وألم في منطقة الصدر كلها، إذا كان هذا الألم لم يختفي بعد دقائق يفضل أن تذهبي للطبيب فورًا، لأنه إنذار باحتمالية حدوث أزمة قلبية.

 

موضوعات متعلقة:

قبل شهر من النوبة القلبية سيحذرك جسمك بهذه العلامات الثمانية

أنيميا الحمل الأعراض والأسباب والمخاطر

اعراض التهاب المرارة تعرفي عليها

امراض خطيرة تظهر بأعراض البرد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك