لعبة مومو تخيف كيم كارديشان وتطلب من "اليوتيوب" حذفها

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 4 مارس 2019 ,7:30 ص

لعبة مومو تخيف كيم كارديشان وتطلب من "اليوتيوب" حذفها


لعبة مومو تخيف كيم كارديشان وتطلب من "اليوتيوب" حذفها، فقد استغلت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، كونها شخصية عالمية يتابعها الجميع، وحذرت عبر حسابها الشخصي على موقع الصور الشهير "إنستجرام"، من لعبة "مومو" التي تستهدف الأطفال والشباب وتستدرجهم إلى الانتحار.

ويبدو أن كيم كارديشان خائفة من تأثير لعبة مومو على شباب العالم، وخاصة في بريطانيا، حيث نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقاريرًا تفيد بظهور لعبة مومو مؤخرًا في بريطانيا، كما حذرت بعض المدارس في بريطانيا الأهالي من تحدي "مومو"، وذلك في الأيام الماضية.

وقد نشرت كيم كارديشان عبر خاصية القصص المصورة على حسابها الرسمي على موقع Instagram، في 26 فبراير 2019، بعض الرسائل من الآباء حول مخاوفهم من هذه اللعبة على أطفالهم، وحذرت من هذه اللعبة الخطيرة، مطالبة موقع YouTube بإزالة جميع مقاطع الفيديو التي تظهر بها شخصية "مومو"، التي تشجع الأطفال على إيذاء النفس، وقالت: "youtube .. الرجاء المساعدة".

كيك كارديشيان تحذر من لهبة مومو

وبعد مخاطبة "كارديشان" لـ"يوتيوب"، رد الموقع لأول مرة في بيان رسمي له، على حسابهم على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، معلقًا: "لم نعثر على أي دليل حاليًا بخصوص مقاطع فيديو تروج لتحدي مومو. هذا ضد سياستنا"، وطالب من أي شخص يظهر له هذا التحدي بإبلاغ الشركة على الفور.

 يوتيوب يعلق على تحدي مومو

ما هو تحدي مومو المخيف؟

لعبة مومو هي لعبة إلكترونية ظهرت منذ عام 2016، على هيئة تمثال صممه الفنان الياباني "Keisuka Aisawa"  من شركة  "Link Factory" المتخصصة في صناعة المؤثرات البصرية لأفلام الرعب، وتم عرضها في معرض vanilla في طوكيو باليابان، وهي عبارة عن رأس فتاة جاحظة العينين بابتسامة مخيفة على جسد دجاجة، ومع نهاية عام 2018 بدأت تظهر سيرتها بين الشباب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقولون أن هذه اللعبة عبارة عن تحدٍ هدفه تشجيع الأطفال على إيذاء النفس، حتى يصلوا إلى الانتحار وذلك عن طريق شخصية تدعى "مومو" مُخيفة الشكل.

وتظهر شخصية "مومو" أثناء مشاهدة الأطفال للفيديوهات عبر الموقع الشهير "يوتيوب"، وتطلب منهم التواصل معها عبر خدمة الرسائل WhatsApp، ثم تبدأ اللعبة بطلب معلومات شخصية عن الشخص المشارك باللعبة، ثم تستدرجه للدخول في التحدي، عن طريق طرح سؤال "هل تريد استكمال اللعبة معي؟"، وتبدأ اللعبة في طلب أمور مؤذية للنفس قد تصل إلى الانتحار، وإذا لم يستجب الشخص الذي يحادثها لهذه الطلبات ستهده بأنها قادرة على جعله يختفي من الكوكب دون أن يعرف أحد عنه شيء، وذلك وفقًا لروايات من خاضوا هذا التحدي، وفقًا لما ذكر في الصحف العالمية.

 ما هو تحدي مومو المخيف

والجدير بالذكر، أنه لا يوجد أي دليل حتى الآن على أن لعبة مومو المخيفة ظهرت في مصر، ولكن هناك تقارير تشير إلى أنها ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، والأرجنتين، وفرنسا، وألمانيا.

 

موضوعات متعلقة:

الحوت الأزرق تحدي الموت

كل التفاصيل عن لعبة مريم اللى اثارت رعب السعوديين

احذري لعبة جديدة تصيب طفلك بالتسمم والسرطان ‏


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك