كيف تنقصين استهلاكك للكهرباء حتى لا تفقدين الدعم

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 27 فبراير 2019 ,8:11 ص

كيف تنقصين استهلاكك للكهرباء حتى لا تفقدين الدعم


كيف تنقصين استهلاكك للكهرباء حتى لا تفقدين الدعم، حيث أن وزير الكهرباء قد صرح فيما سبق، أنه سيتم رفع الدعم عن الكهرباء عن الأشخاص الذين يزيد استهلاكهم عن 1000 كيلو وات ساعة شهريًا، حتى ولو بزيادة 1 كيلو وات فقط، ففي هذه الحالة يتم الحساب عن كل كيلو وات بـ145 قرشًا، بداية من صفر حتى الـ1001 كيلو وات ساعة.

وعليكي أن تعلمي أن حساب فاتورة الكهرباء لـ1001 كيلو وات ساعة شهريًا، يقدر بـ1451 جنيها، غير مضاف لها قيمة خدمة العملاء، وبعد إضافة خدمة العملاء ترتفع لتصل إلى 1491 جنيهًا في الشهر، وذلك حسب ما صرحت به مصادر من وزارة الكهرباء.

وقد أوضحت مصادر من وزارة الكهرباء، أن الأشخاص الذين يزيد استهلاكهم للكهرباء عن 1000 كيلو وات ساعة شهريًا، هم من يستخدمون 12 لمبة، و3 مراوح، والميكروويف، و3 مكيفات، و3 تلفزيونات، ولاب توب، و2 LCD، و2 سخان كهربائي، ومكواة، و2 ثلاجة، وغسالة، وراديو، وهذه الشريحة تعرف في وزارة الكهرباء بشريحة سكان الفلل والقصور والشقق الفاخرة.

لذا فمن الطبيعي أن يستهلك محدودي الدخل أقل من 1000 كيلو وات ساعة شهريًا، وأي زيادة عن ذلك يعني زيادة استهلاك للكهرباء دون داعي، لذا فمن خلال الموضوع التالي نقدم لكم إحدى الطرق حول كيفية إنقاص استهلاكك للكهرباء حتى لا تفقدين الدعم.

 

كيف تنقصين استهلاكك للكهرباء حتى لا تفقدين الدعم:

- ينصح بنزع الأجهزة الكهربائية الموصولة بالكهرباء، عند توقف عملها، حيث أن 75% من الطاقة المستهلكة للكهرباء تكون من تلك الأجهزة الكهربائية المتوقفة عن العمل ولكنها موصولة بالكهرباء، مثل أجهزة الكومبيوتر، والتلفزيون، وأجهزة المطبخ الكهربائية، لذا ينصح بنزعها من الكهرباء عند توقف عملها.

- التقليل من استخدام أجهزة تكييف الهواء، حيث أن أجهزة المكيفات تستهلك الكثير من الكهرباء، بأضعاف استهلاك باقي الأجهزة الكهربائية.

- ينصح بإغلاق الستائر في الصباح، لمنع دخول أشعة الشمس إلى المنزل، حتى لا تصبح أجواء المنزل ساخنة جدًا ونحتاج إلى تشغيل المكيفات، وبالتالي استخدام المراوح بدلًا منها عند الحاجة.

- ينصح بتركيب مراوح السقف، بدلًا من استخدام المراوح الستاند، ليتم توزيع الهواء بشكل جيد في جميع أنحاء الغرفة، وبالتالي عدم الحاجة لاستخدام مكيفات الهواء، وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء.

- عند استخدام شاحن الهواتف المحمولة لشحن الهاتف، يرجى نزعها عند الإنتهاء من عملية الشحن، حتى لا يتم استهلاك الكهرباء بشكل تلقائي، دون الحاجة إلى ذلك.

- التأكد من صيانة مكيفات الهواء كل عام، وتغيير الفلاتر بشكل منتظم، كل 30 يوم تقريبًا، وذلك للمساعدة في عدم استهلاك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية.

- التقليل من استخدام السخان الكهربائي، لترشيد استهلاك الكهرباء.

- التأكد من إغلاق مفاتيح الكهرباء الخاصة بإضاءة الغرف، عند الخروج منها، للمساعدة في عدم استهلاك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية.

- تقليل استخدام المدفأة الكهربائية في فصل الشتاء، أو الاستغناء عنها واستخدام البطانيات بشكل أكبر لتدفئة الجسم.

- تسخين الماء على النار عند الحاجة لعمل مشروبات ساخنة، بدلًا من استخدام الغلاية الكهربائية باستمرار، حيث أنها تعتبر من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء.

- استخدام المكواة لكي الملابس جميعها دفعة واحدة، بدلًا من استخدامها وفصلها أكثر من مرة، وذلك لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

 

موضوعات متعلقة:

الفئات المستبعدة من دعم بطاقات التموين في المرحلة الثانية

طريقة ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

حيل بسيطة تساعدك في خفض قيمة فاتورة الكهرباء

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك