طريقة عمل السوشي بالروبيان

بواسطه أية الفيومي الاحد , 3 مارس 2019 ,7:56 ص

طريقة عمل السوشي بالروبيان


طريقة عمل السوشي بالروبيان هي ما حرصنا على تقديمه لك اليوم، حيث تحقق مطاعم السوشي مكاسب هائلة وذلك لارتفاع ثمنه وكثرة محبيه، فما المانع لو صنعتيه بنفسك؟.

والسوشي عبارة عن لفائف من الأرز الياباني مع مجموعة من الأعشاب أو الأسماك البحرية النيئة والتي لها مذاق مختلف، فضلًا عما يحتويه من عناصر غذائية عالية القيمة، حيث أنه يشتمل على بروتينات ومعادن ونشويات وفيتامينات هامة للجسم، وهناك الكثير من الطرق المتبعة في تحضيره وجميعها تخرج مذاقًا رائعًا، وسوف نعرض لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل السوشي بالروبيان بالتفصيل.

مقادير طريقة عمل السوشي بالروبيان:

- 2 ورقة طحالب بحرية والمعروف باسم النوري.

- كوب من الماء البارد.

- أربعة أكواب من أرز السوشي الناضج.

- ملعقة طعام كبيرة من الخل.

- 2 ملعقة طعام كبيرة من بطارخ السمك والمعروف باسم الكافيار.

- 4 شرائح من الفجل أو الدايكون الياباني.

- 200 جرام من الروبيان المطهور منزوع القشر.

- 65 جرام من الخيار المقطع إلى شرائح طولية.

- 60 مل من صلصة الصويا.

- 2 ملعقة طعام كبيرة من الزنجبيل.

خطوات طريقة عمل السوشي بالربيان:

- قومي بوضع نصف ورقة من ورق النوري أعلى حصيرة الخيزران، ثم انثري أطراف أصابعك المبللة بالخل على الورقة، وبعدها ضعي طبقة من الأرز وافرديها لكي تغطي الورقة كاملة بشكل متساوي.

- ضعي كمية من البطارخ أعلى الأرز ثم غطيها بورق المطبخ وارفعي الخيزران بحرص بعد الانتهاء من فرد طبقة شرائح الخيار وباقي المكونات، مع الحرص على توزيعه بالتساوي على جميع أجزاء الورقة، ويمكنك تقسيم الروبيان إلى جزئين بشكل طولي.

- قومي بلف ورق النوري على الأجزاء والمكونات الخاصة بالسوشي، مع الحرص على لفها بعنايه من الطرف الأسفل إلى الطرف الأعلى وإحكام عملية اللف، وبعدها فكي الحصيرة واتركي ورق المطبخ.

- قومي بإحضار سكين حاد وابدئي في تقطيع لفافة السوشي إلى أجزاء ذات حجم متساوي تقريبًا، مع مراعاة مسح السكين بعد كل تقطيعة ونزع الورق الشفاف في النهاية، ثم رصي قطع السوشي على طبق التقديم مع الصلصة والزنجبيل.

 

موضوعات متعلقة:

لعشاق السوشي طريقة مختلفة لتقديمه في البيت

طريقة عمل سوشي بالخضار 

طريقة عمل ارز السوشي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك