نصائح للحفاظ على صحتك خلال الجلوس على الكمبيوتر

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 31 أكتوبر 2023 ,1:29 م

نصائح للحفاظ على صحتك خلال الجلوس على الكمبيوتر


نصائح للحفاظ على صحتك خلال عملك الكمبيوتر، كثير منا يقضي وقت طويل على الكمبيوتر سواء للعمل أو الترفيه، وهذا بالطبع يؤثر على عضلات الجسم بشكل سلبي بسبب أن الجسم يأخذ وضعية واحدة لفترة طويلة، لهذا لهلوبة تقدم لكم من خلال السطور التالية بعض النصائح التي إذا قمت بإتباعها سيقل التأثير السلبي الذي قد يحدث بسبب الجلوس على الكمبيوتر لفترة طويلة:

1- تحركي بعد الجلوس فترة طويلة:

من أكثر الأشياء التي تضر الجسم هي الجلوس لساعات طويلة على نفس الوضعية، يجب أن تقوم وتحرك جسمك حتى إذا كانت لوقت قصير للغاية، ثم يمكنك الرجوع مجددًا لما كنت تفعله أمام الكمبيوتر.

2- القيام بتمرينات سريعة:

بعد الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، يجب أن تمارس بعض التمارين البسيطة لعضلات الجسم والقدمين والظهر، لكي يتم تنشيط الجسم من الوضع الذي كان عليه فترة طويلة.

3- الاهتمام بتناول وجبة صحية:

يجب تناول وجبة صحية لكي لا يزيد وزنك، لأن الوجبات الثقيلة الدسمة حين يتم تناولها خلال جلوسك لفترة طويلة أمام الكمبيوتر تؤدي لزيادة الوزن بشكل كبير والإصابة بالأمراض.

4- الحصول على قسط كافي من النوم:

يجب أن تحصل على عدد ساعات لا بأس بها من النوم، حتى إذا كان لديك عمل يتطلب منك الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات متواصلة تستطيع بذلك المواصلة بدون الشعور بالتعب والإرهاق، وأيضًا حتى لا تفقد تركيزك وطاقتك.

 

موضوعات متعلقة:

علاج سريع للصداع الشديد

تمارين رياضية لعلاج ألم أسفل الظهر

5 نصائح للتغلب على صداع نقص الكافيين من الجسم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك