اضرار شرب النسكافيه على الريق

بواسطه أية الفيومي الاحد , 3 مارس 2019 ,7:56 ص

اضرار شرب النسكافيه على الريق


اضرار شرب النسكافيه على الريق، فكما نعرف أن النسكافيه يحتل أهمية خاصة لدى جميع أفراد الشعوب، فهو من المشروبات الساخنة المفضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص، وذلك لأنه يتمتع بمذاق لذيذ بالإضافة إلى أنه يعزز من معدل التركيز والتنبيه.

ويتم تحضير هذا المشروب الساخن بنفس الطريقة التي يتم خلالها صنع القهوة العادية، ولكن مع فارق زيادة تحميص حبوب البن من أجل ارتفاع نكهتها مع إضافة مجموعة من المواد الحافظة والمبيضة والمحلية، ويعتاد عشاق النسكافيه على تناول كوبًا منه على الريق بشكل يومي قبل تناول وجبة الإفطار، وتعتبر هذه من العادات الخاطئة التي ينبغي الابتعاد عنها لما تتسبب فيه من أضرار بالغة، لذا فإننا سوف نسلط الضوء من خلال هذا المقال على اضرار شرب النسكافيه على الريق.

اضرار تناول النسكافيه على الريق:

- تعمل هذه العادة على ارتفاع معدل الشعور بالتوتر والعصبية، وذلك لأنه يعمل على خفض مستوى إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن توفير الاسترخاء والهدوء للجسم بشكل عام، وفي نفس الوقت يرفع من معدل إفراز هرمون الأدرينالين والكورتيزول، وهما من العوامل المساعدة على التوتر والقلق والعصبية المفرطة.

- الإفراط في تناول النسكافيه على الريق قبل تناول وجبة الإفطار يتسبب في إصابة القولون بالمشاكل الصحية، والتي قد تصل إلى حد الإصابة بالسرطان.

- يعمل على ارتفاع مستوى ضغط الدم.

- يعمل على تقليل الشهية نحو الطعام، وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام، ويتسبب ذلك بدوره مع مرور الزمن في الإصابة بالضعف العام وهبوط في معدل الدورة الدموية بجسم الإنسان.

- تعد الإصابة بقرحة المعدة أو ارتفاع معدل حموضتها من أشهر اضرار تناول النسكافيه على الريق، ويعود السبب العلمي في ذلك إلى أن المعدة تحتوي على أحماض تقوم بإفرازها كعامل من العوامل المساعدة على سير عملية الهضم بشكل طبيعي، ولكن عندما يتم شرب النسكافيه على معدة فارغة فإن تلك الأحماض تتسبب في إصابة المعدة بالقرحة.

- من أبرز أضرار تناول النسكافيه على الريق أنه يعمل على طرد كميات هائلة من السوائل خارج الجسم ومن ثم الإصابة بالجفاف، وذلك نظرًا لأنه يعمل على إدرار البول.

موضوعات متعلقة:

فوائد شرب الماء صباحًا قبل تناول القهوة

فوائد التمر على الريق للرجيم

فوائد تناول الموز على الريق

احذري من تناول هذه الأطعمة على الريق



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك