ماذا يحدث لشعرك خلال فترة الحمل؟

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 20 يونيو 2021 ,9:39 ص

ماذا يحدث لشعرك خلال فترة الحمل


ماذا يحدث لشعرك خلال فترة الحمل؟، والحق، قد ينتابك القلق لمجرد طرح هذا السؤال، ولكننا نفتح هذا الملف كي نطمئنك وليس العكس، ففي النهاية لا شيء يضاهي قيمة الأمومة.

ولا شك من أن الشعر بالنسبة لكل أنثى يعتبر مصدر أنوثتها وجمالها، لهذا تهتم به بكل الطرق والوسائل، فإذا تعرض للتساقط قد تصاب بحالة نفسية سيئة جدًا، وفي فترة الحمل يتساقط الشعر بكثرة، كما يتعرض أيضًا لبعض التغيرات الأخرى.

وللوقوف على كل ما يحدث لشعرك خلال شهور الحمل، تستعرض معكِ لهلوبة هذه التغيرات في السطور التالية، والتي تنتج عن تغير هرمونات الشعر ونقص التغذية، في بعض الأحيان.

ماذا يحدث لشعرك خلال فترة الحمل؟

1- تغير فتلة الشعر:

قد تتغير من كونها مجعدة لمستقيمة أو العكس، بسبب تغير الهرمونات التي قد تستمر لمدة سنتين من فترة الحمل حتى بعد الولادة.

2- بهتان الشعر:

بسبب نقص المواد الغذائية وعدم التغذية الصحيحة، يصبح شعرك منطفئًا وباهت ويفتقر للمعان، لهذا تأكدي من زيارة الطبيب المختص، لكي تتأكدي من حصولك على الكمية الكفاية من البروتينات والفيتامينات.

3- زيادة كثافة الشعر:

قد يتغير شعرك خلال فترة الحمل وتزيد كثافته أكثر عن التي تعودتي عليها، وهذا بسبب زيادة الهرمونات خصوصًا هرمون الاستروجين، الذي يقلل من تساقطه الطبيعي.
 
أما الجانب السلبي فهو زيادة كثافة الشعر في جميع أنحاء الجسم، لكن هناك جانب إيجابي أيضًا وهو أنه يزيد كثافة رموش العين، وهو أمر محبب لكل امرأة.

4- سقوط كتل من الشعر:

قد يتساقط الشعر بكميات مبالغ فيها خلال فترة الحمل، بسبب هرمون البرولاكتين الذي يسبب تساقط الشعر، لكنه ضروري لإنتاج حليب الأم، في هذه الحالة احرصي على استخدام شامبو غني بالكيرياتين واستعمال بلسم للشعر.
 
 
مواضيع متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك