ما هو المعدل الآمن لتناول اللحم الأحمر؟

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 19 ديسمبر 2023 ,11:20 ص

ما هو المعدل الآمن لتناول اللحم الأحمر؟


تعرفي على المعدل الآمن لتناول اللحم الاحمر، فالكثير من الأشخاص يقومون بإدراج اللحم الأحمر بشكل مفرط في نظامهم الغذائي، دون مراعاة لما تتسبب به تلك العادة من مشاكل نحن في غنى عنها، وقد أصدرت منظمة الصحة العالمية أبحاثًا تفيد بأن اللحوم الحمراء والمصنعة تعمل على تعظيم فرص الإصابة بالأمراض الخطيرة وعلى رأسها السرطان، لذا فإنه يجب أن نتناوله باعتدال، ومن خلال السطور القادمة على لهلوبة سوف نكشف لكم عن المعدل الآمن لتناول اللحم الأحمر وأهم التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

المعدل الآمن لتناول اللحم الأحمر:

يتراوح المعدل الآمن والصحي لتناول اللحم الأحمر من مرة إلى مرتين بشكل أسبوعي، مع مراعاة تنوع الأطعمة باقي الأسبوع للحصول على قيم غذائية مرتفعة، ويتناسب هذا النظام الغذائي مع الكثير من الأشخاص بفئات عمرية مختلفة، خاصة للأطفال، إضافة للسيدات التي ينتظرن حدوث حمل.

كما أنه ينصح خبراء التغذية بأن يكون المعدل اليومي من تناول اللحوم الحمراء أو اللحوم المصنعة 70 جرام، وذلك تجنبًا لمخاطر الإصابة بالأمراض الخطيرة التي قد تنجم من الإفراط في تناول مثل هذه اللحوم.

الفوائد العامة لتناول اللحم:

يعتبر اللحم من أهم المصادر الحيوانية التي يمكن من خلالها إمداد الجسم بالبروتين والعديد من المعادن والفيتامينات اللازمة، كما أن اللحوم الحمراء ولحوم البقر والضأن ولحم الغزال من اللحوم التي تعد مصدرًا قويًا للحصول على الحديد اللازم للوقاية من الإصابة بمشكلة فقر الدم.

نصائح حول تناول اللحوم بطريقة صحية:

- الابتعاد عن تناول اللحوم لأكثر من مرتين بشكل أسبوعي، وفقًا للدراسات التي أجريت في هذا الصدد.

- اختيار الأسماك والدواجن والبيض كمصادر متنوعة للحصول على البروتين الحيواني.

- خفض معدل تناول اللحوم المصنعة بشكل كبير، وذلك لأنها تشتمل على كمية كبيرة من المواد الحافظة والصوديوم.

- الابتعاد عن تناول اللحوم في وجبة الإفطار واستبدال هذه العادة بتناول حبة من البيض في الصباح، فهي بمثابة مصدر ممتاز للحصول على البروتين في الصباح.

- الحرص على جلب اللحوم الطازجة بقدر الإمكان، والابتعاد عن تناول اللحوم المجمدة لمدة أشهر في ثلاجات التخزين.

موضوعات متعلقة:

السعرات الحرارية في اللحوم لكل نوع ولكل اكلة

اكلات باللحم المفروم منال العالم

اكلات سريعة للعشاء بدون لحم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك