تعرفي على استخدامات فرش المكياج لتكوني مثل المحترفين

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 24 فبراير 2019 ,7:48 ص

تعرفي على استخدامات فرش المكياج لتكوني مثل المحترفين


تعرفي على استخدامات فرش المكياج لتكوني مثل المحترفين، فالمكياج لمسة جمالية لطيفة تحتاج إليها النساء لتبرز جمال ملامحها، فقليل من الكحل وأحمر الشفاه والماسكرا وأحمر الخدود، يجعل مظهرك خلاب وساحر.

ودائمًا ما يظهر أنواع جديدة للمكياج، مثل "الكونتور" الذي ظهر مؤخرًا ليحدد الوجه أكثر بلون بني، وهذا يساعد في إطهار الوجه أنحف، وتحديد الملامح والأنف بشكل جذاب، وكل هذه الحيل تحتاج إلى أدوات مكياج مخصصة لها، مثل فرش المكياج المتنوعة، حيث أن كل نوع فرشة تستخدم لوضع شئ معين، فهناك فرشة للأيلاينر، وأخرى لأحمر الشفاه، وغيرها لأحمر الخدود، وغيرها لوضع الآيشادو، وهكذا.

ومن خلال الموضوع التالي نعرفكم على استخدامات فرش المكياج لتكوني مثل المحترفين.

 

استخدامات فرش المكياج:

 استخدامات فرش المكياج

- فرشاة تحديد الحواجب:

هي فرشاة تكون دقيقة ومائلة لسهولة تحديد الحواجب باللون البني، دون الخروج عن رسمة الحاجب، وتستخدم لتعبئة فراغات الحاجب بالجل أو البودر.

فرشاة تحديد الحواجب

- الفرشاة المروحة:

هذه الفرشاة تستخدم لأكثر من غرض، حيث يتم استخدامها في وضع الهايلايتر على عضمة الخد، كما أنها تستخدم لتنظيف بقايا ظلال العيون المتساقط والبودر المتراكم.

الفرشاة المروحة

- فرشاة الدمج:

وتستخدم لدمج ألوان ظلال العيون "الآيشادو" وتوزيعها، للحصول على مكياج عيون طبيعي ومتداخل لإطلالة طبيعية أكثر، حيث أنها تستخدم للتخفيف من حدة حواف ألوان ظلال العيون.

فرشاة الدمج

- فرشاة البودر:

هذه الفرشاة مهمة جدًا، ويجب أن تتوافر عند جميع النساء، لأنها تستخدم لتوزيع كل أنواع البودر على الوجه، كما أنها تستخدم لتوزيع البودر الذي يوضع في نهاية المكياج، ليساهم في تثبيت المكياج على الوجه لأطول فترة ممكنة.

فرشاة البودر

- فرشاة الآيلاينر:

هذه الفرشاة تكون دقيقة ومائلة لتسهيل تطبيق الآيلاينر الجل أو السائل على حافة العيون، حيث أنها تقوم برسم خط آيلاينر رفيع ودقيق للغاية، بعد وضع ظلال العيون.

فرشاة الآيلاينر

- فرشاة أحمر الشفاه:

هذه الفرشاة تكون ناعمة جدًا، ودقيقة، وتساهم في وضع أحمر الشفاه السائل بشكل دقيق كالمحترفين، وهذه الفرشة يمكن الاستغناء عنها في حالة إمتلاكك لأحمر شفاه على شكل "إصبع".

فرشاة أحمر الشفاه

- فرشاة الكونسيلر:

تتميز بتصميم دقيق وناعم تساعد في تطبيق الكونسيلر الخافي تحت العين بشكل جيد، كما أنها تستخدم لإخفاء البقع الداكنة الموجودة في أي مكان في الوجه، وتساعد في الوصول إلى أضيق الأماكن في الوجه كذلك.

فرشاة الكونسيلر

- فرشاة الكابوكي:

تتميز بتصميم عريض وتملك شعرًا ناعمًا جدًا، وهي تستخدم في تطبيق أحمر الخدود "البلاشر"، كما أنها تستخدم في وضع كل أنواع البودر على الوجه، كما يمكن استخدامها لوضع البودر النهائي الذي يساهم في تثبيت المكياج.

فرشاة الكابوكي

- فرشاة ظلال العيون:

هذه الفرشاة تساهم في وضع ألوان ظلال العيون بسهولة جدًا وبطريقة دقيقة فوق العين، لتصبحي كالمحترفين.

فرشاة ظلال العيون

- فرشاة العيون السموكي:

هذه الفرشاة تستخدم عادة عند عمل مكياج عيون سموكي، حيث أنها تساهم في دمج الآيلاينر وظلال العيون الداكنة، حتى تحصلين على إطلالة سموكي لعيونك.

فرشاة العيون السموكي

- مشط الحواجب:

هذه الفرشاة تحتوي على قسمين، جزء على هيئة فرشاة، والجزء الآخر على شكل مشط، وتستخدم لتمشيط الحواجب أو الرموش للتخلص من تكتلات الماسكرا.

مشط الحواجب

- فرشاة الكونتور:

هي فرشاة مائلة، بها شعر ناعم وعريض بعض الشئ، تساهم في تحديد الوجه بالكنتور بطريقة رائعة، كما أنها تستخدم لوضع الهايلايت فوق عظمة الخد.

فرشاة الكونتور

موضوعات متعلقة:

15 استخدام جديد لإسفنجة المطبخ بأفكار بسيطة

طريقة عمل مكياج ناعم للسهرات بنفسك في البيت

خطوات مكياج ناعم للعيون بطريقة سهلة جدًا

مكياج ناعم للبنات لإطلالة هادئة

مكياج ناعم للمدرسة لإطلالة نضرة



قولى رأيك