اطعمة تحميك من هشاشة العظام

بواسطه أية الفيومي الاحد , 17 فبراير 2019 ,7:32 ص

اطعمة تحميك من هشاشة العظام


أطعمة تحميك من هشاشة العظام يمكنك اليوم التعرف عليها من خلالنا، حيث أن مرض هشاشة أو ترقق العظام يتسبب في إصابة ما يقرب من المليون ونصف المليون شخص بكسر في اليد أو الفخذ كل عام، لذا فإنه يجب دق ناقوس الخطر حيال هذا المرض واتخاذ الحذر بشأنه جيدًا، لأن التعايش معه يؤدي إلى مشاكل أكبر وأعمق مع تطور الزمن.

ومن أهم الأمور التي يجب أن يعتاد عليها الأشخاص للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام هي اتباع الأنظمة الغذائية المفيدة في هذا الشأن، من أجل ذلك فقد اخترنا لكم مجموعة من أهم الأطعمة التي تحمي من التعرض لمرض هشاشة العظام.

الأطعمة التي تحمي من هشاشة العظام:

سمك السالمون:

يحتوي هذا النوع من الأسماك على نسبة كبيرة من حمض أوميجا (3) الضروري للجسم بشكل عام، كما أنه يشتمل على نسبة من الكالسيوم تساهم بفاعلية في إعطاء العظام التغذية اللازمة لمنع إصابتها بالهشاشة والترقق.

الحليب ومشتقات الألبان:

يعد الحليب ومشتقاته من أهم المصادر للحصول على كمية الكالسيوم التي يحتاج إليها العظام من أجل تعزيز صحتها وعدم إصابتها بالهشاشة أو غيرها من الأمراض الأخرى، كما أنها تمد الجسم بمجموعة من الفيتامينات التي تساعد على إنماء العضلات ومنح الجسم ما يحتاجه.

الكرنب:

يشتمل الكرنب على كمية كبيرة من الكالسيوم تعمل على بناء العظام بالشكل المثالي، وتحميها من التعرض لهشاشة العظام، كما أنه يقوي العمود الفقري.


الخوخ المجفف:

يحتوي على كمية من مركبات الفينوليك المضادة للتأكسد ومادة البوتاسيوم والسوربيتول، وهذه المواد لها أهمية كبيرة في حماية العظام من أي أمراض محتملة مثل الهشاشة.

السبانخ:

تشتمل على كمية من المواد المضادة للأكسدة ومجموعة من الألياف والماغنيسيوم والكالسيوم، وتعمل هذه المواد على بناء العظام بشكل سليم ووقايتها من الترقق والهشاشة.

عصير البرتقال:

يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين (سي) الذي يمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، كما أنه يعمل على تعزيز عملية امتصاص العظام للكالسيوم بطريقة فعالة وسريعة، ومن ثم حمايتها من التعرض لمختلف الأمراض التي تصيب العظام والتي منها الهشاشة.

موضوعات متعلقة:

اطعمة مفيدة لتنشيط المخ حافظي على صحة عقلك

فوائد زيت السمسم للعظام علاج الهشاشة وتخفيف الألم

اطعمة تحمي من الاصابة بالازمات القلبية

الاطعمة المفضلة للكبد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك