لماذا تسبب الأواني البلاستيكية سرطان الثدي وماهي البدائل؟

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 25 أكتوبر 2023 ,2:40 م

لماذا تسبب الأواني البلاستيكية سرطان الثدي وماهي البدائل


لماذا تسبب الأواني البلاستيكية سرطان الثدي وماهي البدائل؟، بات سؤالًا هامًا للغاية، في ظل الحرص على الصحة بشكل عام والمرأة على وجه الخصوص، ويعد سرطان الثدي أحد أمراض السرطان شيوعًا بين النساء ويصيب الرجال أيضًا ولكن بنسبة ضئيلة للغاية، وقد لقى هذا المرض اهتمامًا واسعًا من قبل الخبراء حتى توصلوا إلى تقنيات حديثة لمعالجته بشكل نهائي.

وتبذل المنظمات وحملات التوعية مجهودًا كبيرًا في التحذير من المسببات التي قد ينتج عنها الإصابة بهذا المرض اللعين، ومن بين هذه العوامل استخدام الأواني البلاستيكية في الأطعمة، لذا فإننا سوف نكشف لكِ اليوم من خلال لهلوبة لماذا تسبب الأواني البلاستيكية سرطان الثدي وما هي البدائل التي يمكن استخدامها، وذلك من خلال السطور القادمة.

لماذا تسبب الأواني البلاستيكية سرطان الثدي؟:


تتمحور خطورة الأواني البلاستيكية حول تأثيرها المباشر على الأعضاء الداخلية، حيث أنه تم إجراء عدد كبير من الدراسات والأبحاث العلمية التي أكدت في النهاية على أن الأواني والمواد البلاستيكية التي تم إعادة تصنيعها تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية وخاصة سرطان الثدي، وذك لأنه قد دخل في عملية إعادة تدويرها مجموعة من المواد الكيميائية الضارة، وبجانب تسببها في الإصابة بسرطان الثدي فإنها تزيد أيضًا من احتمالية التعرض للإجهاض.

كما لفتت تلك الدراسات إلى أن أنواع الأواني البلاستيكية المصنعة من المواد البتروكيماوية تزيد من احتمالية انتقال تلك المواد إلى الأطعمة التي يتناولها الأشخاص، وبشكل خاص عندما تتكرر عملية استخدام هذه الأواني وبالتالي تكرار غسلها.

بدائل الأواني البلاستيكية للوقاية من سرطان الثدي:


- يجب استخدام الزجاجات المصنعة من الزجاج كبديل عن غيرها المصنعة من البلاستيك، حيث أن تلك البلاستيك منها لا تصلح سوى لاستخدام مرة واحدة فقط، أما الزجاج فإنه يحافظ على صحتك ويحميك من التعرض للأمراض.

- يجب الاستعاضة عن عبوات البهارات البلاستيكية بعبوات أخرى مصنعة من الزجاج أيضًا.

- ينبغي عدم اقتناء الأواني البلاستيكية رخيصة الثمن، فقد تكون قد أعيد تدويرها ومن ثم تشكيل خطورة كبيرة على صحة الأشخاص.

- يمكن الاستعاضة عن الأطباق البلاستيكية التي يتم وضع المأكولات والمشروبات بها في الحفلات والمناسبات بالأطباق الورقية، حيث أنها أقل ضررًا وأكثر دفعًا للخطورة من التعرض لسرطان الثدي.

 

موضوعات متعلقة:

4 أسرار عن المياه المعدنية حقيقة مصدرها ومخاطر اعادة استخدام زجاجاتها

كيف تتعرفين على أنواع البلاستيك الآمنة والضارة لحماية أسرتك

علامات تدل على إصابتك بسرطان الثدي

5 خطوات لتجنب الإصابة بسرطان الثدي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك