وجبات سناك صحية ولذيذة

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 13 فبراير 2019 ,8:03 ص

وجبات سناك صحية ولذيذة


وجبات سناك صحية نطرحها عليكِ اليوم، فقد ينتاب الكثير من الأشخاص حالة من القلق بشأن شعورهم بالجوع فيما بين الوجبات، خاصة إذا ما كانوا من متبعي الحميات الغذائية أو الأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن، ومن أجل ذلك فهم يحاولون العثور على أفكار لوجبات سناك صحية منخفضة السعرات الحرارية، تفاديًا لإدخال أي خلل بالنظام الغذائي المتبع، لذا فإن هذا المقال سوف يسلط الضوء على وجبات سناك صحية، ويمكنكم التعرف عليها من خلال السطور القادمة.

وجبات سناك صحية ولذيذة:


الزبادي:


يمتاز الزبادي بأنه من الأطعمة سهلة الهضم والصحية والخفيفة، كما أنه يحتوي على الفيتامينات الأساسية والكالسيوم، ويتمتع بأنه منخفض السعرات الحرارية، ويمكن تناول الزبادي مع التوت كوجبة سناك صحية تزيد من معدل التركيز وتعزز من الأنشطة الدماغية.


الشيوكولاتة الغامقة:


تعتبر الشيكولاتة الداكنة واحدة من الخيارات الصحية التي يمكن تناولها فيما بين الوجبات، حيث أنها تعزز من صحة الدماغ والقلب وتتحكم في نسبة السكر في الدم وتحسن من الحالة المزاجية للأشخاص، ولكن ينبغي تناول الشيوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة لا تقل عن 80 في المائة من الكاكاو، مع مراعاة الاعتدال في تناولها وعدم الإفراط لتجنب زيادة الوزن.


التفاح مع القرفة:


يمكن أيضًا اختيار وجبة سناك عبارة عن التفاح المخبوز (فطيرة التفاح) مع رش كمية قليلة من القرفة، والاستمتاع بالمذاق الرائع والفوائد الغذائية لتلك الوجبة الخفيفة، مع العلم بأنه يمكن الاستعاضة عن التفاح بأحد الفواكه الأخرى مثل التوت أو الكمثرى، مع إتاحة الفرصة لإضافة القليل من المكسرات أو العسل للتحلية.


تمر وزبدة اللوز:


يمكن القيام بخلط كوب من التمر منزوع النوى مع زبدة اللوز وتجميد هذه الوصفة لحين الاحتياج إليها، حيث أنها تمنح الجسم المزيد من الطاقة وتعزز من الشعور بالشبع، مع الحصول على الكثير من الفوائد الصحية.


المكسرات:


تعتبر المكسرات من الأطعمة التي تتمتع بقيمة غذائية عالية لأنها تحتوي على الألياف والبروتينات، ومن أمثلتها اللوز والبندق والكاجو والفول السوداني والجوز، لكن ينصح بتناول كمية قليلة منها خلال اليوم الواحد، منعًا للتعرض لزيادة الوزن.

موضوعات متعلقة:

وجبات سناك صحية ومفيدة

كرات السبانخ بالموتزاريلا سناك صحي وسريع

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك