فوائد فاكهة مس فلورا.. الوقاية من السرطان وتأخير الشيخوخة

بواسطه أية الفيومي الإثنين , 11 فبراير 2019 ,7:28 ص

فوائد فاكهة مس فلورا الوقاية من السرطان وتأخير الشيخوخة


فوائد فاكهة مس فلورا كثيرة ومتعددة، حيث تعد فاكهة مس فلورا واحدة من الفواكه الاستوائية التي تتم عملية زراعتها في دول قارة أمريكا الجنوبية، ويطلق عليها أيضًا اسم "بسفلورا"، وأهم ما يميز هذا النوع من الفواكه أن رائحتها عطرية قوية وتتسم بالمذاق الحامض بالإضافة إلى أن لها لونين مختلفين أحدهما أرجواني والآخر أصفر، ولهذه الفاكهة العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم لما بها من فيتامينات وأملاح ومعادن هامة، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم أهمها.

فوائد فاكهة مس فلورا:


- تعتبر من العوامل التي تساعد الأشخاص على الحصول على النوم، حيث أنها تقضي على مشكلة الأرق لاحتوائها على مواد مهدئة للأعصاب، لذا فإنه ينصح بتناول كوب من عصير مس فلورا قبل النوم يوميًا.

- تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي في الجسم، وبالتالي جعله أكثر قدرة على مكافحة التعرض للأمراض المختلفة وعلى رأسها الأورام السرطانية، وذلك لما تحتوي عليه من مواد مضادة للتأكسد مثل البوليفينول والكاروتين.

- تقضي على الاضطرابات الموجودة بالجهاز الهضمي، حيث أن بها نسبة مرتفعة من الألياف التي تسهل عملية الهضم.

- تحافظ على صحة القلب والشرايين، وذلك لما تحتوي عليه من مادة البوليفينول التي ترخي جدران الأوعية الدموية، وبالتالي تسهل عملية تدفق الدم لها، كما أن بها مادة الستيرول التي تلعب دورًا هامًا في تخفيف نسبة الدهون الضارة والكوليسترول في الدم، وبالتالي الوقاية من السكتات الدماغية أو ارتفاع ضغط الدم أو التعرض للسكتات القلبية.

- تعالج الأنيميا، حيث أن فاكهة مس فلورا تحتوي على كمية هائلة من الحديد الذي يزيد من تركيز الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي التخلص من مرض فقر الدم ومنع الإصابة به.

- تقوي النظر وتحسن معدل الرؤية، حيث أنها تحتوي على نسبة من فيتامين (أ) اللازم لذلك.

- تؤخر علامات التقدم في السن وتمنع حدوث الشيخوخة المبكرة، حيث أنها تلعب دورًا هامًا في إخفاء الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تظهر في منطقة ما حول الفم أو أسفل وحول العيون، بالإضافة إلى أنها تحفز إفراز المزيد من الكولاجين لشد البشرة.

موضوعات متعلقة:

فوائد فاكهة مس فلورا على الجسم والبشرة والشعر

10 فوائد لثمرة مس فلورا تجعلها فاكهتك المفضلة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك