5 زيوت طبيعية يمكنك استعمالها كبديل لمزيل المكياج

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 13 مايو 2023 ,11:38 ص

5 زيوت طبيعية يمكنك استعمالها كبديل لمزيل المكياج


مزيل المكياج يعتبر جزء أساسي في روتين العناية بالبشرة، وفي ظل ارتفاع أسعار مستحضرات التجميل، لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من الزيوت الطبيعية تغنيكِ عن مزيل المكياج الكيميائي كما أنها تعمل على تغذية بشرتك وتحافظ على نضارتها.

1- زيت جوز الهند:

يمكنك استخدام زيت جوز الهند في إزالة المكياج من وجهك فهو خفيف على البشرة ويتغلغل داخل مسام الوجه بسهولة، كما أنه يعمل أيضًا على ترطيب البشرة.

2- زيت الجوجوبا:

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، استخدمي زيت الجوجوبا في إزالة المكياج، فهو يمنع حساسية الجلد وانتقال العدوى للوجه، بسبب خصائصه المضادة للجراثيم.

3- زيت شجرة الشاي:

إذا كانت بشرتك بها حب الشباب، يجب أن تكوني حذرة في استخدام المكياج، لأن تراكمه على الجلد يزيد من المشكلة، استخدمي زيت شجرة الشاي كمزيل للمكياج وسيطهر بشرتك في نفس الوقت ويمنع انسداد مسامها.

4- زيت بذور العنب:

إذا كانت بشرتك دهنية استخدمي زيت بذور العنب كمزيل للمكياج، لكي تمنعي تراكم الزيوت على وجهك، كما أنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادات الأكسدة وفيتامين "C" الذي يحافظ على نضارة بشرتك.

5- زيت الزيتون:

يعتبر من أفضل الزيوت المزيلة للمكياج، رغم أن قوامه كثيف قليلًا لكنه يعمل بشكل ممتاز على الجلد ويساعد على إزالة المكياج الكثيف بسهولة ويمنع انسداد المسام.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنة

اضرار النوم بدون ازالة المكياج من الوجه

استوحي اطلالتك في المكياج من عارضة الأزياء جيجي حديد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك