نصائح الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 17 فبراير 2018 ,11:23 ص

نصائح الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب


يعد الحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من العيوب بمثابة تحدي صعب، لكن هذا ليس بمستحيل فهناك بعض الطرق الجمالية والنصائح البسيطة التي تساعدك لتحقيق ذلك بسهولة، كما أن البشرة تتعرض لمشاكل كثيرة مع تغير الظروف المناخية سواء في فصل الشتاء أو الصيف فكلاهما يعمل على أذية البشرة إذا لم تهتمي ببشرتك بشكل كافي، لهذا لهلوبة تقدم لكي في السطور التالية نصائح للحصول على بشرة نضرة في وقت قصير. 

1- مضاعفة استخدام مرطبات البشرة:

ضاعفي كمية المرطب الذي تستخدميه كل يوم صبحًا أو مساءًا من خلال استخدام سيروم يحتوي على حمض الهالورنيك والذي يعمل كمغناطيس يجذب الرطوبة لأعماق البشرة ثم ضعي كريم مرطب.

2- تناول أطعمة تحتوي على أوميجا 3:

كل الأطعمة التي تأكليها تنعكس على بشرتك، ولا يوجد أي كريم له القدرة على إبطال التأثير السلبي لتناول الأكل السيئ على البشرة، وللحصول على بشرة نضرة، تناولي أطعمة تحتوي على حمض أوميحا 3، لأنها تساعد على تقليل إحمرار البشرة وظهور الحبوب والانتفاخ.

3- ابتعدي عن الحليب ومشتقاته:

لكي تحصلي على بشرة مثالية، يجب أن تبتعدي عن تناول الحليب ومشتقاته، لأن الهرمونات الموجودة بهم مثل البروجيسترون والأنسولين يزيدوا الالتهابات في الجسم وبالتالي تزيد فرصة ظهور حب الشباب.

4- ممارسة الرياضة:

الرياضة لها فوائد عديدة على الجسم فهي تخلصه من السموم وتحفز دوران الدم، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على الجلد، لأنه يغذي البشرة بالأكسجين، لهذا يجب أن تمارسة الرياضة لمدة ساعة واحرصي على غسل وجهك بعد الانتهاء من الرياضة، لكي لا ترجع السموم إليه مرة آخرى.

5- تناول الخضروات والفاكهة بكثرة:

كوني حريصة على تناول الخضروات والفاكهة بكثرة لأنها غنية بالفيتامينات المقاومة للتجاعيد، كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين وتخفف الإلتهابات وتحافظ على رطوبة البشرة.

 

مواضيع متعلقة:

طرق العناية بالبشرة الدهنية

كيفية العناية بالبشرة المختلطة في البيت

نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة بدون مكياج



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك