5 عادات خاطئة تسبب السمنة ترتكبيها كل صباح

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 4 يونيو 2020 ,11:54 ص

5 عادات خاطئة تسبب السمنة ترتكبيها كل صباح


5 عادات خاطئة تسبب السمنة ترتكبيها كل صباح، فالسبب الأساسي وراء زيادة الوزن هو الكسل وليس فقط تناول الكثير من الطعام، ويرجع السر وراء ذلك إلى بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها كل صباح، حيث تتسبب تلك العادات في زيادة الوزن وقلة الحرق، حتى مع الدايت وقلة تناول الطعام، لهذا لهلوبة تقدمهم لكِ من خلال السطور التالية لكي تتجنبي الوقوع فيهم.

5 عادات خاطئة تسبب السمنة ترتكبيها كل صباح:

- كثرة النوم:

المعدل الصحي للنوم من 8:9 ساعات يوميًا، أما أكثر من هذا فسيفرز الجسم هرمونًا مضادًا وهو الكورتيزول، ويسبب الشره والشعور بالجوع الكثير، وبالتالي الوزن يزيد.

- المكوث في الظلام:

أثبتت الأبحاث المتخصصة أن التعرض لضوء الشمس مبكرًا يزيد الحرق في الجسم، لهذا بمجرد أن نستيقظ يجب أن نقوم بفتح الشباك لكي يدخل النور لمدة 20 أو 30 دقيقة على الأقل.

- عدم ترتيب السرير:

رغم أن الربط بين الاثنين يبدو غريبًا، لكن هناك أبحاث وجدت أن ترتيب السرير بعد الاستيقاظ له تأثير إيجابي على الوزن ويجعل الشخص أنشط وأخف.

- نسيان مراقبة الوزن:

مراقبة الوزن مفيدة ومهمة في أننا بذلك نستطيع الانتباه لأنفسنا قبل أن تحدث زيادة كبيرة في الوزن، لكن كثير من الناس ينسون أو يتكاسلون في قياس أوزانهم من وقت لآخر بشكل دوري، ويتفاجئون بزيادة كبيرة في الوزن أكثر مما يتخيلون، وأفضل وقت لقياس الوزن هو في الصباح قبل الإفطار وبعد دخول الحمام، لأن هذا هو الوزن الحقيقي لكتلة الجسم.

- تناول كمية قليلة جدًا من الطعام على الإفطار:

ليس فقط إهمال الوجبة كلها، لكن أيضًا التقليل منها قد يبطء الحرق ويسبب السمنة، الفطور الكافي والمتوازن يجب أن يكون 600 سعرًا حراريًا من البروتينات والنشويات وبالإمكان تناول الحلويات أيضًا لكي نكمل باقي اليوم بنشاط وصحة.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح مهمة لخسارة الوزن الزائد بسهولة بعد سن الأربعين

9 قرارات يجب اتخاذها قبل سن الـ 25

10 نصائح من سالى فؤاد لإنقاص الوزن وحرق الدهون



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك