فوائد البروكلي للشعر.. الحماية من التلف والوقاية من الجفاف

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 6 فبراير 2019 ,8:39 ص

فوائد البروكلي للشعر الحماية من التلف والوقاية من الجفاف


فوائد البروكلي للشعر من الأشياء التي تهم كل أنثى على وجه الخصوص، بينما يجهل الكثير من الأشخاص القيمة الصحية والجمالية المتواجدة في البروكلي، ولكنه يعتبر واحدًا من أهم الخضروات التي يمكن تناولها والحصول على الكثير من الفوائد، وعلى رأسها تحسين صحة الشعر.

حيث أن البروكلي يناسب الأشخاص الذين لا يرغبون في تناول المنتجات الحيوانية التي تعزز صحة الشعر مثل الحليب والبيض واللحوم منزوعة الدهن، لذا فإننا سوف نذكر لكم أهم فوائد البروكلي للشعر من خلال السطور القادمة.

فوائد البروكلي للشعر


حماية الشعر من التلف:


يمكن للبروكلي تعويض الشعر عن التغذية السليمة التي يفتقدها بسبب عدم توازن النظام الغذائي الذي يتناوله الشخص، حيث أنه يحمي الشعر أيضًا من التلف الذي يصبه بسبب غسله بالماء الملىء بالشوائب الضارة أو تناوله، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعر اللمعان والنعومة.


يعطي نتائج إيجابية في حال فقدان الشعر:


يتعرض الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيماوي لفقدان وتساقط الشعر، ويعد تناول البروكلي أحد الحلول التي تعطي آثارًا إيجابية بالنسبة للمريض، وينبت الشعر من جديد، ليس هذا وفقط بل إنه أيضًا يحسن من نوعية الشعر وملمسه.


معالجة جفاف الشعر:


يصاب الشعر كثيرًا بالجفاف الذي يسلبه المظهر الحيوي والصحي والخالي من اللمعان، ويعمل البروكلي بما يحتوي عليه من فيتامين "أ" على التخلص من جفاف الشعر ومنحه اللمعان ووقايته من التعرض للهيشان والتقصف.


الحماية من التعرض لعلامات الشيخوخة:


يمد البروكلي الشعر بعوامل الحماية من مظاهر الشيخوخة المبكرة التي تبدو على الشعر، حيث أنه يقلل من معدل فقدان الشعر ويبقي على لونه الطبيعي.


تعزيز من كثافة الشعر:


يحتوي البروكلي على نسبة كبيرة من فيتامين "ك" الذي يعمل على تنظيم عملية إنماء الشعر وجعلها أكثر سرعة، وبالتالي حصول الشعر على كثافة هائلة خلال فترة وجيزة.


إمداد الشعر بالمواد المغذية:


يشتمل البروكلي على كمية كبيرة من فيتامين سي الضروري لمعالجة الاضطرابات التي يتعرض لها الشعر نتيجة وجود تلف في بصيلاته، بالإضافة إلى أنه عامل حماية ضد البكتيريا التي تتواجد على فروة الرأس، ومن ثم القضاء على بقايا البشرة الخارجية للجلد، الناتج عن بصيلات الشعر الجديدة.

موضوعات متعلقة:

عشبة المورينجا للشعر وطريقة استخدامها للحصول نتائج مذهلة

روح النشادر لانبات الشعر بطريقة سحرية ومذهلة

فوائد العسل الجبلي يقي من السرطان ويعالج مشاكل الشعر والبشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك