لبان الذكر للوجه يخفي علامات التمدد ويزيل آثار حب الشباب

بواسطه أية الفيومي الاحد , 3 فبراير 2019 ,8:52 ص

لبان الذكر للوجه يخفي علامات التمدد ويزيل آثار حب الشباب


لبان الذكر للوجه، يعد لبان الذكر هو أحد المواد الصلبة التي تنتج من خلال شق جذع شجرة تسمى "شجرة بوتولياكارتيري" حيث يتواجد هذا النوع من الأشجار بمنطقة البحر الأحمر وشمال شرق أفريقيا، تأخذ أوراقها شكل الريش أما أزهارها فمنها الوردي والأبيض، وبعدما يتم استخراج هذه المادة تتحول إلى صمغ ذو ملمس صلب بعد مرور 10 أيام ثم يكشط من الشجرة ونحصل على ما يسمى بـ "لبان الذكر"، ولهذا المنتج العديد من الاستخدامات الطبية والجمالية نظرًا لفوائده العلاجية المذهلة، وسوف نركز من خلال هذا المقال على فوائد لبان الذكر للوجه بشيء من التفصيل فتابعونا.

فوائد لبان الذكر للوجه:

يتألف لبان الذكر في تركيبته من مجموعة من المواد الطبيعية ذات الخواص الفعالة في إمداد البشرة بالحماية من العوامل الخارجية التي تؤثر على صحتها بالسلب، وحيث أن هذه العوامل من شأنها سلب الجمال والصحة والنقاء من البشرة لتبدو بمظهر مزعج مليء بالمشاكل الجمالية وأيضًا الصحية، ومن أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من لبان الذكر للوجه ما يأتي:

- يعمل على تخفيف الندبات الموجودة في البشرة، إذ أنه يتمكن من إزالة حب الشباب ويقلل من آثار الندبات الناتجة عن التعرض للعمليات الجراحية، بالإضافة إلى دوره في إخفاء علامات التمدد التي تبدو على الجلد.

- يساهم في إعطاء البشرة ما تحتاجه من ترطيب ونعومة، حيث أن استخدام مياه الأزهار الخاصة باللبان يعطي البشرة ترطيبها خارجيا وملمسا غاية في النعومة.

- يشفي ويعالج اللدغات الناتجة عن الحشرات المختلفة، حيث أن قطرة واحدة من زيت لبان الذكر يقضي على أي تورم قد تسبب به لدغة حشرة، كما أنه يزيل أثر سميتها أو أي احمرار تسببت في وجوده على الوجه أو أي منطقة بالجسم.

- يشفي من التعرض لمشكلة الثآليل، وذلك إذا قام الشخص بالمداومة على تطبيق لبان الذكر على المنطقة المصابة مرتين خلال اليوم الواحد، حيث أن المفعول يظهر بشكل تدريجي خلال أسابيع من الاستخدام.

- من أهم فوائد لبان الذكر للوجه أنه يعمل على معالجة الجروح الطفيفة بالإضافة إلى أنه يسرع عملية الشفاء منها، كما أنه يطهر وينظف تلك الجروح ويكافح العدوى دون ترك أي آثار على البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل زيت اللبان الذكر للشعر

طريقة استخدام لبان الذكر للوجه

أمراض يعالجها ويقي منها منقوع اللبان المُر 

تعرفي على فوائد منقوع اللبان الذكر المذهلة للبشرة والشعر



قولى رأيك