تغلبي على ارتفاع درجة حرارة طفلك بطرق طبيعية

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 5 يوليو 2020 ,10:23 ص

تغلبي على ارتفاع درجة حرارة طفلك بطرق طبيعية


تغلبي على ارتفاع حرارة طفلك بطرق طبيعية، فارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال يعد من أسوأ المواقف التي يمكن أن تتعرض لها الأمهات، خصوصًا مع ما قد تسببه من آثار سلبية ومضاعفات كثيرة على الصحة، ولذلك حرصت لهلوبة اليوم على تقديم بعض الوصفات الطبيبعة التي يمكن أن تساعدك تعلى حماية أطفالك من مخاطر ارتفاع درجة الحرارة، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

طرق التغلب على ارتفاع درجة حرارة الأطفال:

- المياه الباردة:

- انقعي قطعة من القماش فى ماء بارد، ثم اعصريها جيدًا، وافرديها على أجزاء من جسم طفلك، مثل الإبطين والقدمين، واليدين ومنطقة الفخذ، حتى تخفضي من درجة الحرارة.
 
- يمكن وضع قطعة القماش الباردة على الجزء الخلفي من الرقبة، مع الحرص على تغييرها باستمرار، لكي تساعد على تقليل درجة الحرارة، وتحقق نتيجة ايجابية.
 
- المياه البادرة قد تكون في صورة استحمام طفلك بها، لتساعده على تقليل درجة حرارة الجسم، وتمنحه الاسترخاء.  
 
ملاحظة: لا تستخدمي المياه الباردة جدًا، لأنها قد تكون سببًا في ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية.

- طريقة خل التفاح لخفض درجة الحرارة:

خل التفاح من ضمن الطرق غير المكلفة لعلاج ارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث يوجد به أحماض قادرة على امتصاص الحرارة من جلد طفلك، بالإضافة لمعادن كثيرة تفقد الجسم الحمى أو الحرارة المرتفعة.
 
طريقة استخدامه:

- ضعي في حوض الاستحمام نصف كوب من الخل إلى المياه الفاترة، وافردي جسم طفلك فيه لمدة 10 دقائق.

- بعد 20 دقيقة من هذه التجربة، سوف تلاحظين أن الحرارة بدأت في الانخفاض بشكل تدريجي، ويمكنك تكرارها حتى تنخفض درجة الحرارة بشكل نهائي.
 
- يمكن نقع قطعة من القماش فى المياه المخلوطة بالخل، وفردها على الجبين والبطن، أو على قدم طفلك، وسوف تساعد فى سحب الحرارة من الجسم.
 
- هناك طريقة أخرى تساعد على القضاء على الحمى، وهي خلط ملعقتين من خل التفاح على ملعقة من عسل النحل على كوب ماء، على أن يتناولها طفلك من مرتين إلى 3 مرات في اليوم الواحد. 

 

موضوعات متعلقة:

تحاميل الاطفال للحرارة احذري منها

وصفات طبيعية من مطبخك لخفض درجة الحرارة

نصائح للتعامل مع حساسية الصدر عند الاطفال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك