الرجيم الكيميائي واضراره على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 30 يناير 2019 ,8:42 ص

الرجيم الكيميائي واضراره على الصحة


الرجيم الكيميائي واضراره على الصحة، وقد ظهر الرجيم الكيميائي منذ فترة وهو يعتمد على تجنب تناول الأطعمة مع بعضها، أي الفصل ما بين كل نوع على حدى، فهو يعتمد عادة على تناول الفواكه وحدها، والخضروات وحدها، والدهون وحدها، والبروتينات وحدها، والكربوهيدرات وحدها، بغرض إحداث توازن في الجسم، وعدم الجمع بين النشويات والبروتينات ظنًا أن جمع الطعام يؤدي إلى زيادة في الوزن لعدم قدرة الجهاز الهضمي على هضم أنواع الطعام المختلفة معًا، وهذه المعلومة غير صحيحة إطلاقًا، كما أن الرجيم الكيميائي يعتمد على شرب كمية كبيرة جدًا من الماء.

ومن أشهر أنظمة الرجيم الكيميائي هو رجيم الخيار، ورجيم الزبادي، ورجيم التفاح، ورجيم الماء، حيث يعتمد الرجيم الكيميائي على تناول نفس نوع الطعام أو الشراب لفترة زمنية محددة، ولكن هذا مضر جدًا بالصحة على عكس ما يظنون.

ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم أضرار الرجيم الكيميائي على الصحة العامة.

أضرار الرجيم الكيميائي على الصحة:

- إن اتباع الرجيم الكيميائي لا يساهم في فقدان الوزن أو المحافظة على الصحة العامة للجسم، لأنه عند اتباعه يجعل الشخص لا يتناول مختلف الأكلات الصحية المغذية، التي تفيد الجسم اثناء اتباع الرجيم.

- اتباع الرجيم الكيميائي يؤدي إلى نقص نسبة الحديد في الجسم، وهذا خطر جدًا على الصحة العامة ويؤدي إلى الإصابة بمرض الأنيميا.

- عند اتباع الرجيم الكيميائي يؤدي إلى نقص نسبة الكالسيوم في الجسم بشكل كبير، والتي تؤدي إلى الإصابة بأمراض العظام، مثل: هشاشة العظام، وغيرها من الأمراض.

- يؤدي اتباع الرجيم الكيميائي إلى حرمان الجسم من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

- عند اتباع الرجيم الكيميائي الذي يعتمد على تناول الكربوهيدرات وحدها دون تناول البروتينات والدهون، يؤدي ذلك إلى انخفاض مستوى السكر في الدم بشكل سريع، وذلك بعد زيادة مستوى الإنسولين بسرعة، وهو الذي يجعل الشخص الذي يتبع هذا الرجيم يشعر دائمًا بالجوع.

- يؤدي اتباع الرجيم الكيميائي إلى شحوب البشرة، وتساقط الشعر، وتقصف الأظافر، وذلك بسبب نقص العناصر الغذائية الهامة من جسم الإنسان.

- من أضرار اتباع الرجيم الكيميائي، هي عدم القدرة على الالتزام به فترة طويلة للشعور الدائم بالجوع ونقص العناصر الغذائية من جسم الإنسان، وعند العودة إلى نظام التغذية القديم يؤدي هذا إلى استعادة الوزن الذي قمتِ بخسارته، كما يمكن أن يزداد الوزن بشكل أكبر من السابق، لذا فاتباع هذا النوع من الرجيم يضر ولن يفيد إطلاقًا.

 

موضوعات متعلقة:

رجيم الرضاعه سالي فؤاد

رجيم التفاح لفقدان 5 كيلو في 5 أيام‏

رجيم التفاح لإنقاص الوزن في خمسة أيام فقط

رجيم الزبادي لخسارة 4 كيلو في 3 أيام



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك