النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك.. اختاري منها ما يناسبك

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 31 يناير 2019 ,8:57 ص

النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك اختاري منها ما يناسبك


النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك، تعد النظارات الشمسية واحدة من أشهر اكسسوارات النساء التي تضفي على إطلالتهم جمال وأناقة، وعادة ما يتم ارتدائها في فصل الصيف، لمنع وصول أشعة الشمس الضارة إلى العين، ولكن أحيانًا ترتديها النساء في أي فصل من فصول السنة، في وقت الصباح، بغرض الحصول على إطلالة أنيقة، لذا النظارة الشمسية تعتبر قطعة اكسسوار مهمة في حياة معظم النساء، ويجب أن تعرفي أي شكل من أشكال النظارات الشمسية تناسب شكل وجهك.

ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم دليل النظارات الشمسية المناسبة لشكل كل وجه.

النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك:

الوجه المربع:

يتسم الوجه المربع بجبهة عريضة وحواف بارزة، وهذا الشكل من الوجه تناسبه نظارة عريضة ومستوية من فوق ومستديرة من أسفل، كما يناسب الوجه المربع النظارة الشمسية البيضاوية أو المستديرة، فهذه الأشكال من النظارات ستعطي وجهك بعض الاستدارة.

النظارة الشمسية المناسبة للوجه المربع

الوجه المستطيل:

هذا الوجه يتميز بالشكل المستطيلي وبكبر حجم الأنف قليلًا، وهذا الشكل من الوجه يناسبه النظارة الشمسية ذات العدسات الكبيرة، ويمكن اختيار النظارات المربعة أو المستديرة ولكن ذات الحجم الكبير لكي تحدث توازن مع شكل الوجه المستطيل.

النظارة الشمسية المناسبة للوجه المستطيل

الوجه الدائري:

يتسم هذا الوجه بحواف مستديرة، وهذا الشكل من الوجه تناسبة نظارة شمسية حادة الزوايا، أو نظارة شمسية مستطيلة أو على شكل عيون القطط.

النظارة الشمسية المناسبة للوجه الدائري

الوجه البيضاوي:

وهو على شكل بيضة، وهو من أفضل أشكال الأوجه التي تناسبها كل أنواع نظارات الشمس تقريبًا، إما نظارة مربعة أو مستديرة أو نظارة شمسية على شكل عيون القطط.

ينصح فقط عند اختيار نظارة شمسية للوجه البيضاوي أن تختاري النظارات ذات العدسة متوسطة أو كبيرة الحجم، حتى لا يبدو وجهك أطول من اللازم.

النظارة الشمسية المناسبة للوجه البيضاوي

الوجه القلب:

يتميز هذا الوجه بذقن مدببة وجبهة عريضة بعض الشيء، وهذا الشكل من الأوجه يناسبه التظارات الشمسية صغيرة الحجم، كما يمكن اختيار النظارات الشمسية ذات العدسة المستطيلة، لاحداث توازن بين الذقن والجبهة.

النظارة الشمسية المناسبة للوجه القلب

الوجه الألماسي:

وهذا الشكل من الوجه يتميز بعظام الوجنتين البارزة، لذا يناسب هذا الشكل من الوجه النظارات الشمسية ذات الإطار الدائري، كما يمكن اختيار النظارة الشمسية على هيئة عيون القطط.

كما ينصح بالابتعاد عن الإطارات المزينة والمزرقشة بكثرة في النظارت الشمسية، كما يفضل تجنب العدسات كبيرة.

النظارة الشمسية المناسبة للوجه الألماسي

موضوعات متعلقة:

النظارة الدائرية تتربع على عرش موضة النظارات الشمسية لعام 2018

نظارة شمسية موضة 2018 مضرة جدا بالعين تعرفي عليها

نصائح للتخلص من علامات النظارة الداكنة نهائيًا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك