كيفية التخلص من توتر ما قبل الفرح

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 14 ديسمبر 2018 ,11:29 ص

كيفية التخلص من توتر ما قبل الفرح


كيفية التخلص من توتر ما قبل الفرح، العروسة قبل زفافها تتحول لكتلة من التوتر والقلق، لدرجة أنها في كثير من الأوقات لا تعرف كيف تسيطر على أعصابها، وهذا من شأنه أن يسبب لها مشاكل كثيرة قبل الزواج ويؤثر على شكلها أو علاقتها بشريك حياتها، ولكي تستطيعي السيطرة على توترك، لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من الخطوات لكي تستطيعي التخلص من توتر ما قبل الفرح، وهي:

1- عمل قائمة:

اكتبي همومك والأشياء التي توترك في ورقة بالتدريج، وحددي فيها الهموم الكبيرة وصولًا للصغيرة، وحاولي حلها.

2- كوني وسط أشخاص إيجابيين:

إذا كان هناك أشخاص محبطين أو يسببوا لكِ مشاكل في محيط عائلتك أو أصدقائك، ابتعدي عنهم، وكوني وسط أشخاص وجههم بشوش ومبتسمين طوال الوقت ويحاولون مساعدتكِ.

3- تكلمي عن قلقلك:

واجهي نفسك بتوترك وقلقلك، وحاولي أن تعالجي الموضوع، وتكلمي مع نفسك عن قلقلك وتوترك، هذا من شأنه أن يقلل من مستويات التوتر لديكِ.

4- تنفسي جيدًا:

كلما شعرتِ أنك قلقة، خذي نفس عميق، وتنفسي بشكل جيد، أو بإمكانك أن تمارسي رياضة اليوجا، ستمنحك القدرة على تحمل الإجهاد الذي تتعرضين له من تجهيزات الفرح، وتجعلك مرنة عاطفيًا وجسديًا.

مارسي اليوجا لمدة 5 دقائق في اليوم مع التركيز على تنفسك بشكل صحيح، بذلك ستتخلصين من القلق بكل سهولة.

5- اجعلي نظرتك إيجابية:

أنظري للحياة بإيجابية وتفاؤل في الحياة، وقابلي الناس بابتسامة، هذا يقلل من قلقلك ويجعل الناس تشاركك فرحتك.

6- طلب مساعدة الأصدقاء:

فرحك ليس فقط مسؤوليتك وحدك، بإمكانك أن تطلبي مساعدة من أصدقائك الذين تثقي فيهم، هذا يقلل من الأشياء التي عليكِ فعلها وبالتالي يقلل من توترك.

7- خططي ليومك:

قومي بعمل خطة ليومك من البداية للنهاية، ما يجب عليكِ فعله بالتدريج وما يجب إنجازه، والتركيز على دورك فقط خلال هذا اليوم، لا تفكري في شخص آخر، لأن تستطيعي السيطرة على أفعالك أكثر من تصرفات غيرك.

 

موضوعات متعلقة:

طرق بسيطة للتحكم في التوتر

الطريقة المثالية للتعامل مع عروسة متوترة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك