6 عادات يومية قد تدمر صحتك

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 30 إبريل 2023 ,1:23 م

6 عادات يومية قد تدمر صحتك


6 عادات يومية قد تدمر صحتك، يوجد بعض العادات كثير من الناس يقعوا فيها بشكل يومي ومستمر، ولكن للأسف هذه العادات تضر بصحتنا، تعرفي مع لهلوبة على هذه العادات وما الذي يمكن ان تسببه لنا من مشاكل صحية.

1- منع العطس:

بعض الاشخاص يقومون بمنع العطس وهذا يزيد الضغط داخل الجمجمة وبالتالي يؤثر على ضغط الدم في المخ، وينتج عنه ضغط في الانسجة العصبية والصفائح الدموية، مما يؤدي للإصابة بالصداع وتدمير الصفائح الدموية ويسبب ايضًا مشاكل في السمع، لهذا السبب عند حدوث العطسة لا تحاولي منعها من الخروج.

2- استخدام العطور:

بعض المكونات الصناعية تدخل في صناعة العطور لتعطيه رائحة اقوى وتجعله يثبت لمدة اطول، وهذا السبب جعل بعض الاشخاص يستخدمون العطور بشكل يومي، مما يؤدي للاصابة بالدوخة والنعاس، ويسبب ايضًا التعاب العين والحلق والجلد، ولهذا السبب من الافضل استخدام العطور التي تحتوي على زيوت طبيعية فقط.

3- حفظ المأكولات في علب بلاستيك:

معظم العلب البلاستيكية مصنوعة من مواد كيميائية، للحفاظ على مرونتها، وتخزين الاكل بها لفترة طويلة يسبب اختلاط هذه المواد الكيميائية بالطعام، ويؤثر ايضًا على الغدد الصماء في الجسم، لهذا يفضل تخزين الاكل في علب مصنوعة من الزجاج او السيراميك او المعدن، كما يجب الانتباه للرموز المكتوبة على العلب البلاستيكية لمعرفة جودة المنتج ومدى تأثيره على صحتك.

4- غسل الاسنان بعد الاكل على طول:

ينصح الاطباء بغسل الاسنان بعد 30 دقيقة على الاقل من تناول الطعام، ومن الافضل الانتظار لساعة كاملة، لان الاطعمة والمشروبات الحمضية لها تأثير ضار على مينا الاسنان واللثة.

5- استخدام الصابون المضاد للبكتيريا:

يوجد عدد كبير من البكتيريا النافعة تعيش على سطح الجلد وتلعب دور مهم جدًا في الحفاظ على صحة الجسم، لكن استخدام الصابون المضاد للبكتيريا بشكل دائم يقتل البكتيريا النافعة ويعطي فرصة للنوع الضار منها للتدخل الجسم، ولهذا السبب كثير من الاطباء ينصحون باستخدام هذا النوع من الصابون في حالة حدوث جروح او خدش فقط، وايضًا لا يجب ان يستعمل اكثر من مرتين.

6- لبس الجينز الضيق:

ارتدائه يسبب ضغط على الجلد والنهايات العصبية، وهذا يسبب الاحساس الدائم بعدم الراحة، ومن الممكن ان يؤدي لمشاكل في الجهاز العصبي، كما يقلل من تدفق الدم للرجل وبيسبب الشعور بالحكة والوخز.

 

موضوعات متعلقة:

عادات خاطئة حول شرب الماء تفقد جسمك فائدته

عاداتك اليومية تسبب آلام عمودك الفقري

الجلوس لفترة طويلة خطر يهدد صحتك

كيف تتعرفين على أنواع البلاستيك الآمنة والضارة لحماية أسرتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك