ما الذي سوف يحدث لجسدك عند تناولك البطاطس المقلية كل يوم؟

بواسطه هند جمال السبت , 12 يناير 2019 ,12:26 م

ما الذي سوف يحدث لجسدك عند تناولك البطاطس المقلية كل يوم


ما الذي سوف يحدث لجسدك عند تناولك البطاطس المقلية كل يوم؟، البطاطس المقلية من المأكولات المحببة للصغار والكبار، وتقدمها الامهات وايضا المطاعم الكبيرة بجانب عدد كبير من الأطباق، وتشتهر أمريكا الجنوبية بإستهالكها الكبير للبطاطس المقلية حيث انها تقوم بتقديمها بجانب ساندوتش الهمبورجر.

وعلى الرغم من القيمة الغذائية العالية للبطاطس لإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، إلا أن الطريقة التي تطهى بها هي التي تحدد هل ستصبح هذه البطاطس صحية ام لا.
 وذكر موقع ايفري داي هيلث لـ"Everyday Health" الاثار التي ستحدث لجسدك إذا تناولت البطاطس المقلية يوميًا وكانت كالتالي:

 

1- زيادة الوزن بطريقة ملحوظة:

تحتوي البطاطس المقلية على نسبة عالية من مادة الكربوهيدرات وبصفة خاصة عندما توضع في زيوت غير مشبعة، حيث تتحول داخل الجسم الى دهون معقدة، تتسبب في اصابة الجسم بالدهون الثلاثية ومرض السكر وبصفة خاصة في حالة عدم ممارسة الرياضة.

 

2-زيادة فرص الاصابة بأمراض القلب ومرض السكر من النوع الثاني:

تقلى البطاطس في الزيوت المهدرجة والتي تتسبب في اصابة الجسم بإرتفاع نسبة الكوليسترول الضار، كما انها تزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب.

3- زيادة خطر الإصابة بالسرطان:

 

أثبتت العديد من الدراسات أن الأطعمة المقلية مثل البطاطس، تزيد من مخاطر الاصابة بمرض السرطان، حيث اثبتت الدراسة التي أجريت بالمعهد الوطني للسرطان، أن تحمير بعض الخضراوات مثل البطاطس ينتج عنه مادة تسمى الأكريلاميد، التي قد تتسبب في وجود طفرات بالحمض النووي للإنسان والتي من الممكن أن تؤدي بدورها إلى السرطان.

 

4- ارتفاع نسب الإصابة بأمراض الكلى والسكتة الدماغية:

من المعروف أن البطاطس المقلية تحتاج الى كمية كبيرة من الملح، والذي قد يتسبب في العديد من المشكلات منها زيادة خطر الاصابة بإرتفاع ضغط الدم، الذي يؤثر على الدورة الدموية بالجسم ويتسبب في حدوث امراض الكلى والسكتة الدماغية.


موضوعات متعلقة:

4 طرق لتحضير البطاطس كفتة وطواجن

اتخلصي من البقع الداكنة وعالجى الحروق بقشر البطاطس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك