فوائد القرنفل للاسنان.. مسكن طبيعي للألم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 10 يناير 2019 ,9:02 ص

فوائد القرنفل للاسنان مسكن طبيعي للألم


فوائد القرنفل للأسنان، والقرنفل هو نبات معروف بفوائده العديدة للجسم، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، كبروتينات، والكربوهيدرات، والألياف، كما أنه يحتوي على المعادن المهمة للجسم، كالبوتاسيوم، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والصوديوم، والزنك، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات مثل: فيتامين سي، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب12 وفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ك، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض الفوليك.

ويعرف القرنفل بقدرته الهائلة على تسكين ألم الأسنان، وذلك بسبب احتوائه على مادة تسمى الأوجينول، وهذه المادة عبارة عن مركب كيميائي يتم استخدامه بشكل كبير كمخدر ومسكن للألم الموجودة في منطقة الفم.

ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم فوائد القرنفل للأسنان وطرق استخدامه لتسكين ألم الأسنان المزعج.

فوائد القرنفل للأسنان:

- يعمل القرنفل على تسكين ألم الأسنان، كما أنه يدخل في علاج مشاكل الأسنان واللثة.

- يحتوي القرنفل على مواد مضادة للفيروسات تساعد على التطهير، لذا يدخل بشكل كبير في مجال حشوة الأسنان.

- كما أن القرنفل يعمل على تخدير ألم الأسنان وتسكينه بسبب احتوائه على مادة الأوجينول وهي مركب كيميائي يتم استخدامه بشكل كبير كمخدر موضعي لألم منطقة الفم.

طرق استخدام القرنفل لعلاج ألم الأسنان:

فوائد القرنفل للأسنان

- مضغ القرنفل:

يوضع أعواد القرنفل على الأسنان المصابة بالألم ومن ثم ابدأي في مضغ القرنفل بلطف، في البداية تكون الأعواد جافة ويصعب طحنها ولكن دقائق وسيتم مضغها بشكل جيد.

بعد نصف ساعة من مضغ القرنفل سوف تشعري بتخفيف الكثير من آلام الأسنان.

كرري هذه الخطوات مرتين أو 3 مرات يوميًا، لتسكين ألم الأسنان المزعج، وإذا استمر الألم ينصح بزيارة الطبيب في القريب العاجل.

- القرنفل المطحون:

هذه الطريقة تعتمد على طحن القرنفل قبل وضعه على الأسنان المصابة بالألم، ثم وضع بودرة القرنفل على مكان الألم، وهذه الطريقة هي الأفضل لأنه في العادة يصعب مضغ القرنفل لأنه جاف وصلب جدًا.

فقط قومي بوضع 3 أعواد من القرفل تقريبًا في قطعة من القماش النظيف، ثم اربطي القماش وقومي بالطرق عليها بالمطرقة، حتى يتم طحنه تمامًا، ثم ضعي القرنفل المطحون في كيس، واستخدمي بودرة القرنفل وضعي كمية مناسبة منه على الأسنان المصابة بالألم، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يتم تسكين الآم.

- زيت القرنفل:

يتم وضع زيت القرنفل على الأسنان المصابة بالألم، هذا الزيت يعمل على القضاء على الميكروبات الضارة كالفطريات التي تسبب الالتهابات.

 

موضوعات متعلقة:

جل الاسنان لعلاج الألم عند الأطفال ومخاطر المواد الفعالة به

فوائد القرنفل للتخسيس يخلص الجسم من الدهون

فوائد القرنفل للشعر يغذي الشعر ويطوله

فوائد القرنفل للضغط يخفض الضغط المرتفع

فوائد القرنفل للرحم ينظفه ويقويه



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك