3 أسباب تدفع الرجل للزواج مرة ثانية

بواسطه محمد عبدالرؤوف الإثنين , 21 أغسطس 2023 ,11:03 ص

3 أسباب تدفع الرجل للزواج مرة ثانية


هناك 3 أسباب تدفع الرجل للزواج مرة ثانية، فكثير من النساء إن لم تكن كلهن يشعرن بالخوف من فكرة إقدام الزوج على خيانتها والزواج مرة أخرى، خاصة في الوطن العربي في ظل السماح للرجل المسلم أن يتزوج أربعة.

ولكن هذا الأمر يعد نهاية العالم بالنسبة للزوجة الأولى، حيث تغضب بشدة من زوجها وهو أمر لا يستطيع أحد أن يلومها عليه، بل ويصل الأمر إلى طلب الطلاق، فالكثيرات لا يحتملن فكرة أن تكون هناك أمرأة أخرى تشاركها زوجها.

لكن إذا شعرتِ أن زوجك يفكر في هذا الأمر ويريد الزواج مرة ثانية فعليكِ أن تعرفي ما هي الأسباب التي دفعته لذلك، لهذا تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية الأسباب الهامة التي قد تدفع الرجل للتفكير بالزواج مرة ثانية، وكيف يمكنك إيجاد حل لهذا الأمر قبل أن يصبح واقع تصطدمين به.   

3 أسباب تدفع الرجل للزواج مرة ثانية:

يوجد 3 أسباب تدعو الرجل للتفكير بالزواج مرة ثانية، إما أن يكون الأمر بسبب مشاكل تتعلق بالإنجاب، أو إهمال الزوجة له، أو أنه وقع في الحب مع امرأة أخرى، والآن إليكِ كل سبب منهم بالتفصيل وكيفية إيجاد حل له.

1- مشاكل تتعلق بالإنجاب:

هذا السبب ينقسم إلى شقين، الأول يتعلق بتأخر الإنجاب أما الثاني فيتعلق بإنجاب صبي.

وفيما يتعلق بتأخر الإنجاب، فقد يقلق كثير من الرجال من هذا الأمر ولا يتحملون فكرة العيش بدون أطفال، فهم كما ذكرهم المولى عز وجل "زينة الحياة الدنيا"، وحلم كل رجل وامرأة أن يكون لديهم أطفال من أصلابهم، فعندما ينتظر الرجل عامًا وراء آخر بدون أي علامات تدل على وجود حمل، يصبح قلقًا كثيرًا.

هنا يجب عليكِ القيام ببعض الخطوات الضرورية مثل:

- استشارة طبيب مختص لمعرفة سبب تأخر الحمل.

- إذا كان لا يوجد أي موانع من الحمل فعليكِ إطلاع زوجك بذلك وعدم تركه قلقًا.

- في حالة ما إذا كان هناك موانع من الحمل عليكِ استشارة من حولك في هذا الأمر، وعدم التسرع في إخبار زوجك حتى تجدين بعض الحلول.

ثانيًا فكرة إنجاب صبي، فالوطن العربي بشكل خاص ماتزال فكرة إنجاب صبيًا أمر مفضلًا للرجال، وهذا نتيجة التنشئة الإجتماعية التي تربوا عليها، لكن هذا الأمر لم يعد مؤثرًا كما كان بالسابق، بالإضافة إلى أنها مشيئة الله، ولقد أثبتت العديد من الأبحاث العلمية أن من يتحكم بجنس المولود هو الرجل وليس المرأة، لهذا عليكِ التكلم مع زوجك بمنطق حتى يرضى بما كتبه الله لكما.

2- إهمال الزوجة لزوجها:

كثير ما تنسى النساء نفسها بعد الزواج والإنجاب، فتصبح ربة بيت وتهمل في شكلها والعناية بزوجها وتصب كل اهتمامها على البيت ورعاية أطفالها، مما يضطر الرجل إلى إيجاد ملاذًا آخر له خارج المنزل، بالطبع قد يكون الأمر بعيد عن ذهنك وأنك لا تقصدين إهمال زوجك وأن العناية بالمنزل ورعاية الأطفال أمر جديد عليكِ وصعب للغاية، لكن يجب التوقف فورًا واتباع بعض الخطوات البسيطة التي من شأنها أن تقوي علاقتك بزوجك مجددًا مثل:

- إيجاد وقت كل يوم خاص بزوجك فقط، تعطيه كل اهتمامك.

- مفاجأته بشيء مميز كل فترة وأخرى وإظهار أنك لم تنسيه أبدًا.

- الاهم من هذا كله هو أن تهتمي بمظهرك، من حيث العناية بالبشرة والشعر والجسم وكذلك الظهور أمامه بأناقه معظم الوقت.

3- الوقوع في حب امرأة أخرى:

يعد هذا الأمر شيء يسبب صدمة للزوجة، فلا تتخيل أي سيدة أن زوجها قد يحب امرأة أخرى عليها، لكن في حالة أنك تريدين إبعاد زوجك عن تلك المرأة بدون أن تفتعلي ضجة كبيرة عليكِ اتباع بعض النصائح لأن مشاعر الحب تعد أقوى رابط ولا يمكن كسرها بسهولة، ومن هذه النصائح التي يجب عليكِ العمل بها:

- إذا علمتِ من هي المرأة التي تشغل باله؛ عليكِ أن تحاولي إبعاده عنها بقدر المستطاع، مثل جعله يتوقف عن التحدث معها ومقابلتها، استعملي فطنتك في هذا الأمر جيدًا.

- اظهري أمامه هذه الفترة بكامل أناقتك حتى لا يلتفت إلى امرأة أخرى.

- إذا كان يحب امرأة أخرى فلا تخيريه بينكما، لأنه إذا كان يحبها فهذا يعني قد تكوني أنتِ الطرف الخاسر.

- الانتقال لمكان آخر بعيد عن هذا المرأة التي تشغل باله.

 

موضوعات متعلقة:

5 دوافع وراء ملاحقة المرأة للرجل المتزوج

صفات جسدية يكرهها الرجل في شريكة حياته

4 مشاكل تتكرر في كل علاقة عاطفية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك