كيفية تنظيف الرموش الصناعية للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 9 فبراير 2024 ,11:00 ص

كيفية تنظيف الرموش الصناعية للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة


كيفية تنظيف الرموش الصناعية للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، والرموش الصناعية عادة ما تستخدمها النساء للحصول على رموش أكثر طولًا وكثافة، وفي الغالب يتم استخدامها في المناسبات ولحضور الأفراح، كما أن العروس لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا مع المكياج الكامل الذي يبرز جمال ملامحها.

ومن المعروف أن الرموش الصناعية يتم لصقها على الجفن بعد وضع القليل من اللاصق الخاص بها، ثم يتم استخدام الماسكرا لفرد الرموش وزيادة كثافتها، وبعد نزعها لا يمكن تركها ببقايا الماسكرا واللاصق، ويجب تنظيفها أولًا بأول للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.

ومن خلال الموضوع التالي على لهلوبة نوضح لكم كيفية تنظيف الرموش الصناعية للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة:

طريقة تنظيفها بمزيل المكياج:

- بعد نزع الرموش الصناعية من الجفن، احضري قطعة قطن وضعي بها كمية من مزيل المكياج.

- ثم قومي بوضع الرموش الصناعية على القطنة المبللة بمزيل المكياج.

- ثم احضري قطعة قطنية أخرى وطبقيها فوق الرموش الصناعية الموضوعة على القطنة المبللة بمزيل المكياج، واتركيها لمدة دقيقة، ثم افركي الرموش باللطف في القطن حتى تزيلي بقايا اللصق والماسكرا.

 

استخدام زيت الجوز الهند:

- بعد التأكد من تنظيف الرموش الصناعية جيدًا بمزيل المكياج، استخدمي قطن الأذن وضعي كمية من زيت جوز الهند على الرموش وقومي بمسحه بقطن الأذن بلطف حتى لا تتقطع الرموش.

- هذه الخطوة تعمل على ترطيب الرموش وجعلها تشبه الطبيعية، وتحافظ عليها من الجفاف والتكسر، لإمكانية استخدامها مرة أخرى فيما بعد، كما أنها تعمل على منع إلتصاق الرموش ببعضها.

تمشيطها:

بعد تنظيف الرموش الصناعية وترطيبها بزيت جوز الهند، قومي بتمشيطها باستخدام فرشاة مسكرا قديمة ونظيفة، أو باستخدام فرشاة أسنان نظيفة، أو باستخدام فرشاة الحواجب، وهذه الخطوة مهمة للتأكد من نظافتها وعدم إلتصاق الرموش ببعضها البعض، حتى تشبه الرموش الطبيعية.

 

حفظها في العلبة:

أخيرًا بعد القيام بجميع الخطوات السابقة من تنظيف وترطيب وتمشيطها، ضعي الرموش الصناعية في العلبة المخصص لها، حتى تحتفظي بشكلها المنحني الذي يشبه الطبيعي، حيث أن سطح العلبة المخصصة لها يكون منحني.

 

ملحوظة: يجب القيام بجميع خطوات التنظيف والترطيب للرموش الصناعية كل مرة تقومي بارتدائها، للحفاظ على نظافتها وجودتها، لإمكانية ارتدائها مرة أخرى وكأنها رموش جديدة.

 

موضوعات متعلقة:

9 وصفات طبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها

خلطات تطويل الرموش في يومين

الطريقة الصحيحة لازالة الرموش الصناعية

3 نصائح للتخلص من تشابك الرموش بسبب الماسكارا

وصفات طبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها فى وقت قياسى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك