أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة

بواسطه محمد عبدالرؤوف الجمعة , 4 يناير 2019 ,6:28 م

أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة


أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة، حيث نجد في مجتماعتنا الشرقية أن كثير من الزيجات تفشل ولا تنتبه الزوجات أنهن سبب في حدوث ذلك، ولأن العلاقة الحميمة تعد من أكبر العوامل التي تحقق الترابط وتقوي المشاعر بين الطرفان، يوجد عدد من الأخطاء الشائعة تقع فيها الزوجة أثناء العلاقة الحميمة ولها تأثير كبير للغاية على الزوج، فالرجل في النهاية لكي يحصل على متعته يحب أن يكون الطرف الآخر يشعر به ومندمجًا معه لا يتصنع ذلك، ومن تلك الأخطاء الشائعة ما يلي:

1- عدم إخبار زوجك بما تريدين:

الرجل لا يقرأ بما تفكيرين به، ونجد أن كثير من الزوجات تخجل من إخبار زوجها بما تريد أثناء العلاقة الحميمة لخوفها من رد فعله، لكن يجب أن تحصلي على ما تريدين وتخبري زوجك بذلك فربما يفكر بذلك أيضًا وينتظر منك المبادرة بالطلب، أفعلي ذلك بذكاء وستحصلين على ما تريدين.

2- الرفض قبل وليس أثناء العلاقة الحميمة:

قد تكون الزوجة ليست في حالة نفسية تسمح لها بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها أو قد تكون متعبة، لهذا إذا وجدتِ زوجك يريد ممارسة العلاقة الحميمة عليكِ أن تخبريه أنكِ متعبة أو لست قادرة على فعل ذلك اليوم، سيقدر ذلك منك وسيتفهم، لكن لا تنتظري إلى أن يبدأ ثم تخبريه أنكِ لا تستطيعين أن تكملي لأن متعبة، هذا من شأنه أن يجعل الزوج غاضب منكِ للغاية.

3- لا تنتهي العلاقة بإنتهاء زوجك:

كثير من الزوجات تخجل من إخبار زوجها أنها لم تحصل بعد على رضاها من العلاقة الحميمة، لهذا من الهام للغاية مصارحة زوجك أنك لم تنتهي بعد.

4- التجديد في العلاقة الحميمة:

أي شيء عند المداومة عليه كل مرة بنفس الطريقة من الطبيعي أن يحدث شعورًا بالملل، والعلاقة الحميمة كذلك، لهذا إذا شعرتِ ان زوجك قد مل من اتباع روتين معين أخبريه ما إذا كان يريد أن يجرب شيء جديد، فتجربه مقترح جديد من شأنه أن يزيد من متعتكما

5- انتظار المبادرة:

تظن كثير من الزوجات أن المبادرة هي مهمة الزوج فقط، لكن على العكس تمامًا؛ يشعر الزوج بالسعادة عندما تعطيه زوجته تلميحًا أو إشارة بأنها ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة معه، هذا من شأنه أن يشعره بأنه مرغوب ولن يرفض طلبه.

6- تجهيز نفسك:

قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة عليكِ أن تحرصي على إزالة الشعر والتأكد أن جسمك نظيف تمامًا وناعمًا، كذلك يجدر بكِ إرتداء ما يثير زوجك وفي نفس الوقت يشعرك بالراحة، هذه الأمور البسيطة تمنح كلا الطرفان السعادة والرضا أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

والآن إليكِ نصائح فعالة للبعد عن الملل أثناء العلاقة الحميمة:

يعد الملل في العلاقة الحميمة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث فتور بين الزوجين، لهذا يجب على الطرفان الإنفتاح ومصارحة بعضهما بما يريدون حتى يحصل كلاهما على الرضا والسعادة، ومن أهم النصائح التي يجب الحرص على العمل بها:

- بعض التغييرات في ديكور غرفة النوم مطلوبة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، مثل استخدام إضائه خافتة، والألون الناعمة، هذا من شأنه أن يحفز الرغبة بين الطرفان.

- التغيير في مكان ممارسة العلاقة الحميمة، مثل تغيير الغرفة أو الحصول على أجازة زوجية في فندق رومانسي، هذا من شأنه أن يجعل الطرفان يشعران بالرضا والسعادة.

- التجديد في الملابس التي من شأنها أن تثير زوجك وكذلك التغيير في نوع العطر المستخدم، هذا يحفز الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

- تجربة أوضاع جديدة تحقق الرضا بين الطرفان وتبعدهم عن الروتين الممل.



موضوعات متعلقة:

العلاقة الحميمية ما بين التخيلات والواقع

4 خطوات تمنحك علاقة حميمة أسطورية

علامات الشريك الجيد في العلاقة الحميمة

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك