فوائد الحليب للكبار.. يعزز دور الجهاز المناعي ويحسن الحالة المزاجية

بواسطه أية الفيومي السبت , 5 يناير 2019 ,12:18 م

فوائد الحليب للكبار يعزز دور الجهاز المناعي ويحسن الحالة المزاجية


فوائد الحليب للكبار، يحتوي الحليب على مجموعة كبيرة من المواد الغذائية التي تفيد جسم الإنسان، وعلى رأسها الفيتامينات والسكريات والأملاح المعدنية والبروتينات وغيرها، ولا يقتصر استعمال الحليب للشرب فقط، بل يدخل في صنع الكثير من المنتجات والتي يطلق عليها "منتجات الألبان" مثل القشطة والجنة والزبادي وغيرهم، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد الحليب للكبار بالتفصيل.

فوائد الحليب للكبار:

المحافظة على الأسنان والعظام:

يعمل الحليب على تقوية الأسنان ويحافظ عليها من التسوس وباقي عوامل الضرر، كما أنه يحافظ على العظام ويحميها من الإصابة باللين أو الهشاشة عند التقدم في العمر، وذلك لأن الحليب من أهم المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على عنصر الكالسيوم، ويراعى تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د اللازم لإتمام عملية امتصاص الكالسيوم.

المحافظة على صحة البشرة:

يعمل الحليب على إبقاء البشرة بشكل حيوي وصحي، وذلك يعود إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية وحمض اللبنيك الذي يلعب دور أساسي وهام في ترطيب بشرة الجسم بوجه عام، بالإضافة إلى القضاء على الخلايا الميتة.

إنقاص الوزن الزائد:

أثبتت الأبحاث العلمية بأن الحليب الخالي من الدسم أحد أهم الاطعمة التي يمكن تناولها بشكل يومي من أجل فقدان الوزن الزائد بصورة كبيرة وذلك من أجل الوصول إلى الوزن المثالي خاصة بالنسبة للنساء.

التخلص من آلام الدورة الشهرية:

يؤدي تناول الحليب باستمرار إلى تخفيف الأعراض المؤلمة للدورة الشهرية بالنسبة للنساء، بالإضافة إلى أنه يمنح الجسم الحيوية والطاقة والنشاط، وذلك بفضل احتوائه على سكر اللاكتوز.

الحفاظ على صحة الجهاز المناعي:

يعمل الحليب على تعزيز دور الجهاز المناعي في مكافحة الأمراض والتصدي لمختلف الأنواع من العدوى، خاصة الأورام الخطيرة والانفلونزا.

تحسين النظر:

يحتوي الحليب على مجموعة هائلة من الفيتامينات على رأسها فيتامينات أ، ب والتي تعمل على تحسين مستوى الرؤية عند الأشخاص.

تحسين الحالة المزاجية للأشخاص:

يقلل الحليب من وجود المشاعر السلبية التي تدعي للتوتر والاكتئاب والقلق النفسي، وبالتالي زيادة الشعور بالراحة والسعادة لدى الشخص، ويمكن ذلك من خلال أخذ حمام ساخن، ثم تناول كوب من الحليب الفاتر قبل النوم.

 

موضوعات متعلقة:

مخاطر شرب الحليب بكثرة وبعض البدائل

فوائد الحليب للبشرة يحد من ظهور التجاعيد المبكرة

فوائد الحليب والتمر يقي من مخاطر التعرض لأمراض القلب

فوائد حب الرشاد مع الحليب للجنس يشعل الرغبة الجنسية

فوائد الحليب الساخن يهدئ الأعصاب ويقي من اضطرابات النوم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك