رجيم صحي لتخسيس دهون البطن بسهولة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 8 يناير 2019 ,6:49 ص

رجيم صحي لتخسيس دهون البطن بسهولة


رجيم صحي لتخسيس دهون البطن بسهولة، غالبية الأشخاص يعانون من مشكلة ظهور بروز في منطقة البطن أو كما تسمى "الكرش" وذلك حتى وإن كان الوزن العام للشخص مناسب وغير زائد، فهذه المنطقة دائمًا ما يتجمع بها الدهون بشكل زائد مما يؤدي إلى تكون "الكرش" بشكل واضح وغير جذاب مع جسمك، ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم رجيم صحي لتخسيس دهون البطن بسهولة.

رجيم صحي لتخسيس دهون البطن بسهولة:

- تناول كمية كبيرة من البروتين:

البروتين هو عنصر غذائي مهم لتخسيس الوزن الزائد، حيث أنه يعمل على تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء، لذا ينصح بتناول كمية أكبر من البروتينات لأن تناولها بكثرة يؤدي إلى تكون الدهون في منطقة البطن بنسبة أقل، مما يؤدي إلى تخسيس المنطقة بسهولة.

البروتين موجود في: الأسماك واللحوم والبيض والمكسرات ومنتجات الألبان.

- تناول كمية كبيرة من الألياف:

ينصح بتناول كمية كبيرة من الألياف لأن هذا يعزز الشعور بالشبع وبالتي يساهم هذا في تخسيس الوزن، كما أن الأكلات التي تحتوي على ألياف تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية وبالتالي عدم زيادة الوزن.

الأطعمة الغنية بالألياف مثل: الخضروات والفاكهة.

- تناول كمية كبيرة من الخضروات:

تعمل الخضروات على حرق الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، كما أن تناول كمية كبيرة من الخضروات تعزز من الشعور بالشبع والإمتلاء، كما أنها تساهم في خفض نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى نقص معدل الأنسولين، بالإضافة إلى أن تناول الخضروات بكثرة يساعد في منع تخزين الدهون في منطقة البطن، كما تقلل من الشعور بالانتفاخ.

- البعد عن الدهون المهدرجة:

الدهون المهدرجة الموجود في الوجبات السريعة وفي الأكلات الدهنية، وينصح بدلًا من ذلك تناول الوجبات المطبوخة بزيت الزيتون الطبيعي الصحي، لأن الدهون المهدرجة تعمل على تخزين الدهون في منطقة البطن مكونة ما يسمى بـ"الكرش".

- شرب كمية كبيرة من الماء:

ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب ماء يوميًا، وذلك لأن عمليات الأيض التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم ومد الجسم بالطاقة، تحتاج إلى الكثير من الماء.

- تجنب الإجهاد والتوتر:

أثبتت الدراسات العلمية أن الإجهاد والتوتر يعمل على كسب الجسم المزيد من الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، وذلك عن طريق تحفيز الغدد، لذا ينصح بتقليل الإجهاد وممارسة التمارين الرياضية حتى يساعد هذا في انقاص الوزن وتحسين الحالة النفسية والبعد عن التوتر، وذلك لأن الرياضة تعمل على تنشيط الجسم وتجديد الطاقة.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات تخسيس البطن تخلصي من هذا الداء

وصفات تخسيس دهون البطن بسيطة ومتنوعة

رجيم سريع قبل المناسبات لإنقاص 9 كيلو في 11 يوم فقط

النصائح العشرة للتخسيس لسالى فؤاد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك