هل شرب الكركم يضر الرضيع

بواسطه أية الفيومي الخميس , 27 ديسمبر 2018 ,9:31 ص

هل شرب الكركم يضر الرضيع


هل شرب الكركم يضر الرضيع، يعد الكركم واحدًا من النباتات المصنفة ضمن العشبيات المعمرة المدرجة ضمن قائمة النباتات الزنجبيلية، وله العديد من الاستخدامات الطبية حيث أنه يدخل في علاج مختلف الأمراض، بالإضافة إلى أنه يعد من العناصر الأساسية التي تدخل في توابل تحسين الأطعمة، وذلك بجانب دخوله في الوصفات الجمالية وعلاج المشاكل الخاصة بالبشرة والجلد، ونظرًا للفوائد المتعددة التي تنتج عن تناول الكركم فإن له دور فعال أيضًا في استخدامه خلال مرحلة النفاس وعلاج الكثير من المشاكل التي واجهتها المرأة خلال فترة حملها، لذا فإننا سوف نتناول معكم اليوم فوائد شرب الكركم في مرحلة النفاس وسنحاول الإجابة على سؤال هل شرب الكركم يضر الرضيع أم لا.

 

فوائد تناول الكركم خلال مرحلة النفاس:

  • يعمل شرب الكركم خلال النفاس بفاعلية في القضاء على الوزن الزائد الذي اكتسبته المرأة خلال فترة الحمل، وذلك من خلال دوره في تعزيز شعور المرأة بالشبع، وتحسين كفاءة عملية الأيض داخل الجسم.
  • يعد الكركم أحد أهم العناصر الطبيعية التي يفضل الأطباء استخدامها للسيدات بعد إجراء عملية الولادة، وذلك لأنه يساهم في التئام جروح فتح البطن أثناء عملية الولادة وذلك خلال فترة قياسية.
  • يعمل على التخلص من كلف الحمل، ويقضي على مظاهر شحوب البشرة وتمدد الجلد.
  • يساعد على تعزيز كفاءة عمل الجهاز المناعي لدى المرأة ويمنع من تعرضها لمختلف الأمراض خلال هذه الفترة الحرجة.
  • يعد من المواد المدرة للطمث وذلك لأنه يساعد بشكل فعال في التخلص من الدم المصاحب للنفاس وطرده خارج الجسم خلال وقت قياسي.

 

كيفية تناول الكركم خلال فترة النفاس:

يتم غلي مقدار قيمته فنجان من الكركم، وكوب من الحبة السوداء والحلبة والفلفل الأسود والكمون، مع كمية بسيطة من الزنجبيل والقرفة والماء، وتصفية المزيج ثم يتم تناول كوب واحد من خلاصة الخليط مرتين في اليوم إحداهما في الصباح والأخرى في المساء.

 

هل شرب الكركم يضر الرضيع:

لا يمكن الجزم بوجود ضرر جراء تناول الكركم على الطفل الرضيع من عدمه، وذلك لأنه لا يوجد أبحاث كافية تناولت هذا الشأن.



موضوعات متعلقة:

فوائد الكركم مع الزنجبيل لصحة جسم الإنسان

فوائد الكركم للمفاصل.. علاج فعال للالتهابات

فوائد شرب الكركم مع الحليب.. يتخلص من نزلات البرد ويعالج الصداع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك