أفضل علاج للشعر التالف

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 8 مايو 2018 ,9:45 ص

أفضل علاج للشعر التالف


تلف الشعر وتقصفه مشكلة كبيرة تعاني منها كثير من الفتيات، ويحدث لعدة أسباب منها التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة وعدم الاهتمام بالشعر بشكل صحيح، لهذا لهلوبة تقدم لكِ اليوم طرق سهلة لعلاج الشعر التالف، تعرفي عليها معنا في السطور التالية، وهي:

1- الزبدة:

دلكي شعرك بالزبدة واهتمي بتدليك الأجزاء التي بها تلف كثير، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم بعد 15 دقيقة، الزبدة توفر الغذاء المطلوب للشعر وترطبه وتجعله لامعًا.

2- جل الألوفيرا:

بالإضافة لتأثيره المذهل على الجلد، له أيضًا تأثير فعال على الشعر التالف، لأنه يحتوي على فيتامينات وأنزيمات تغذي الشعر من جذوره وحتى أطرافه، لهذا ينصح بإستخدام كريمات شعر غنية بجيل الألوفيرا بعد غسل الشعر وتجفيفه.

3- الموز:

من الأشياء التي لها تأثير فعال في علاج الشعر التالف، لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يقضي على التلف من الجذور وحتى الأطراف ويجعل الشعر لامعًا.

4- زيت الزيتون:

دلكي شعرك بزيت الزيتون مع التركيز على الأطراف والمناطق التي بها تلف كثير في الشعر، فهو ينشط الدورة الدموية ويجعل الشعر طري ولامع.

5- زيت جوز الهند:

يعتبر من أكثر أنواع الزيوت المرطبة للشعر، لأن له القدرة على دخول فروة الرأس وتوفير التغذية المطلوبة لمعالجة جميع أنواع ضرر الشعر، لهذا ينصح بتدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند وتركه عليه لمدة من ساعة لساعتين ثم غسله.

6- بياض البيض:

البروتين الموجود به يعالج الشعر التالف، اخلطي بياض البيض مع الشامبو واستخدميه كماسك لشعرك فهو يعالج الشعر ويجعله ناعمًا.

7- الأفوكادو:

من الفواكه التي لها تأثير سحري في علاج الشعر التالف، لاحتوائه على فيتامينات وبروتين وبوتاسيوم، اهرسي الأفوكادو في وعاء ثم ضعيه على شعرك.

 

 

موضوعات متعلقة:

ماسك الزبادي وخل التفاح لترطيب الشعر ومنع تقصفه

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر والتخلص من التقصف

عالجي تقصف الشعر بسيروم الحنة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك